ثقافة وفن

مايكل دوجلاس يزور إسرائيل .. ويصف المتضامنين الأمريكيين مع غزة بأنهم تعرضوا لـ”غسيل دماغ”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قام الممثل الأمريكى مايكل دوجلاس بزيارة إسرائيل مؤخرًا ، وقام بزيارة تضامنية لإحدى المستوطنات التى تعرضت لهجوم فى السابع من أكتوبر ، ولم يتحدث عن عشرات الآلاف من الشهداء الفلسطينيين ، أغلبهم من الأطفال والنساء ، الذين سقطوا فى حرب إسرائيل على غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس ، التقى دوجلاس مع أعضاء من مستوطنة بائيرى وزار المنازل التى احترقت فى الهجوم ، وكان نحو 100 شخص قد قتلوا فى هذه المستوطنة يوم السابع من أكتوبر ، وتم أسر 30 آخرين. وقال دوجلاس أنه التقى مع عائلات الرهائن وزار موقع الحفل الموسيقى الذى شهد مقتل العشرات فى هذا اليوم.

Advertisement

كما التقى بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي منح الممثل وساما إسرائيليا ودبوسا صغيرًا مع شريط أصفر يرمز للتضامن مع عشرات الرهائن الذين ما زالوا في الأسر لدى حماس.

وقال دوغلاس، معربا عن أمله في إطلاق سراح الرهائن قريبا: هذا وقت صعب للغاية. إنك لتشعر بالصدمة العميقة أمام هذه التجربة برمتها. وهاجم دوجلاس المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية ، زاعما أن العديد منهم تعرضوا لـ “غسيل دماغ”.

دوجلاس هو أحدث المشاهير والسياسيين الأمريكيين الذين زاروا إسرائيل وقاموا بجولة في المنطقة الجنوبية بالقرب من حدود غزة منذ 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى