ثقافة وفن

”ديما” أغنية راب بلمسة كناوية للفنان المغربي ”ياسين بي”

مراكش : هرمز نيوز

Advertisement

طرح الفنان المغربي ياسين ، المقيم بالديار الاسبانية ، والشهير بـYassin B ، على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية ، أغنية راب جديدة بعنوان ”ديما”.

استلهم ياسين بي أغنيته “ديما” من التراث الكناوي ، بتأثير ملحوظ من أغنية “دابا يحن مولانا”، مع اضافة لمسة تطوير وإيقاعات عصرية ، مُحتَفِياً بالتراث الفني التقليدي بأسلوب معاصر ، ومع استخدام كلمات بسيطة تجعلها قريبة ومألوفة للجمهور المغربي.

Advertisement

تم تصوير مشاهد الأغنية “ديما” على مرحلتين ، حيث تم التصوير في مدينة مراكش بالمغرب ، وتحديداً في منطقة أغفاي ، وكذلك في مدينة برشلونة بإسبانيا ، ما أضاف بعداً جمالياً وثقافياً للفيديو كليب. وقد جاءت الأغنية من كلمات وتلحين ياسين بي نفسه ، وتميزت بتوزيع موسيقي وماسترينغ من قبل ZUHER BEATS، وبالنسبة للإخراج ، فقد كان بيد المخرج عبد العالي توفيق ، الذي نجح في إضفاء لمسة إبداعية على الفيديو كليب ليعبر ياسين بي بشكل مثالي عن محتوى الأغنية.

تتناول الأغنية نظرة على التجربة الإنسانية للغربة وتأثيرها العاطفي على الفرد ، مما يجعلها تلامس أوجاع الانفصال والبعد عن الأحباء بشكل مؤثر ، وتعبر كذلك عن اشتياق الفنان المستمر لأحبائه وعن وجودهم الدائم في ذاكرته وقلبه، رغم البعد الجغرافي والزماني.

https://www.youtube.com/watch?v=t_LrBpfemxw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى