ثقافة وفن

الفنانة العالمية أوليفيا نيوتن جون .. ترحل بسلام

توفيت صباح أمس الإثنين الممثلة والمغنية الأسترالية أوليفيا نيوتن جون ، التي اشتهرت بدورها أمام النجم جون ترافولتا في فيلم (Grease) ، عن عمر ناهز 73 عاما، بعد صراع مع سرطان الثدي.

Advertisement
shamehk2

فيلم (Grease) حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر في عام 1978 ، وأعطى نيوتن جون ثلاث أغنيات منفردة ضخمة ، منها  You The One That I Want وSummer Nights ، تؤديهما مع النجم المشارك في الفيلم جون ترافولتا.

ولدت نيوتن جون في كامبريدج بالمملكة المتحدة في 26 سبتمبر 1948 ، وانتقلت بعدها مع  العائلة إلى أستراليا عام  1954.

Advertisement
maharat

جاءت انطلاقتها في عام 1971 عندما أصدرت أغنية كتبها بوب ديلان، بعنوان “إذا لم أكن لك”، والتي وصلت إلى المركز السابع في المملكة المتحدة وظهرت في ألبوم يحمل نفس الاسم.

فازت أوليفيا بأربع جوائز غرامي وحصلت على المركز الاول في الولايات المتحدة عن سبع أغنيات بين عامي 1974 و1977.

وفي تعليقه على وفاتها كتب جون ترافولتا على انستغرام أنها “جعلت حياتنا كلنا أفضل بكثير”. وخاطبها قائلاً: “كان تأثيرك مذهلاً. أحبك كثيراً”.

فيما وصفتها الممثلة مارلي ماتلين ، الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي شاركت إلى جانب أوليفيا نيوتن جون في بطولة فيلم “إنها حفلتي” عام 1996 ، بأنها “أجمل وألمع ضوء” في تكريم لها على تويتر.

وكتبت ديون وارويك، التي سجلت دويتو مع معها في عام 2006، على تويتر “صوت ملائكي آخر يضاف إلى الجوقة السماوية”.

وفي بيان نُشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به ، أشاد زوج نيوتن جون بها ووصفها بأنها كانت “رمزاً للانتصارات والأمل لأكثر من 30 عاماً في رحلتها مع سرطان الثدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى