ثقافة وفن

العرض الفرجوي الضخم “عشاق الدنيا” نوبة في إفتتاح مهرجان قرطاج

تونس : يسر العوني

Advertisement
shamehk2

احتضن المسرح الروماني بقرطاج العرض الفرجوي الضخم “عشاق الدنيا” نوبة في حفل افتتاح الدورة ال56 لمهرجان قرطاج الدولي وهو عرض موسيقي فرجوي مسرحي غنائي موسيقي راقص تضمن مختلف أنواع الفنون للمخرج التونسي المبدع عبد الحميد بوشناق.

عرض مسرحي 2

Advertisement
maharat

وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزير الشباب والرياضة السيد كمال قديش ووزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين النصيبي.

امتزجت في هذا العرض الفرجوي الهام كل أنواع الفنون مسرح ؛ غناء؛ رقص في لوحات فنية متميزة تعود بنا إلى أجواء النوبة والفن الشعبي التونسي الذي عرفته تونس في فترة التسعينات.

عرض مسرحي 3

هذا العرض الفني الضخم هو فكرة وإخراج المخرج التونسي المبدع عبد الحميد بوشناق اقتبسه من مسلسله الرمضاني الدرامي الشهير “نوبة” الذي تم بثه على التلفزات التونسية في جزأين خلال موسمين في رمضان 2019 و 2020

وقد شارك في هذا العرض الفرجوي قرابة الـ 98 فنانا ومطربا من نجوم مسلسل النوبة من أهم فناني تونس أبرزهم المطرب الكبير لطفي بوشناق؛ ريم الرياحي؛ بحري الرحالي؛ الحبيب محنوش؛ مهذب الرميلي ؛ عزيز الجبالي ؛ أميرة الشبلي؛ هالة عياد؛ بلال البريكي ؛ حمزة بوشناق ؛ الشادلي العرفاوي ؛ عبد الوهاب الحناشي ؛ مروان العريان مع مشاركة لفنانين شعبيين كسمير الوصيف؛ كافون؛ الحبيب الشكاوي صالح الفرزيت؛ التليلي القفصي؛ هشام سلام.

وقد تم تكريم نجمة التنس التونسية أنس جابر الملقبة بسفيرة السعادة من قبل وزيرة الثقافة التونسية قبل إنطلاق حفل الافتتاح.

وقد استقبل الجمهور الذي عاد متعطشا للسهر والطرب بعد سنتين من الانقطاع الإجباري بسبب جائحة كورونا مهرجان قرطاج الدولي الذي يعتبر أحد أهم المهرجانات الدولية بكل حفاوة وترحاب منقطع النظير ، إذ أقبل قبل انطلاق سهرة الافتتاح بساعات طويلة و اصطف في طوابير أمام قاعة العرض ينتظر عرض الإفتتاح بكل شغف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى