ثقافة وفن

(الدروج) العُماني يفوز بأفضل سيناريو في ختام المهرجان السينمائي الدولي بالمغرب..

فاز فيلم (الدروج) العُماني، المتأهل للمسابقة الرئيسية ضمن ٩ افلام دولية بجائزة أفضل سيناريو في مسابقة ختام المهرجان السينمائي الدولي بالفقيه بن صالح بالمملكة المغربية.

فيلم (الدروج) سيناريو وحوار واخراج حميد بن سعيد العامري ، وهو مشروع التخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بجمهورية مصر العربية ، شارك في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وحاز على جائزة  تنويه لجنة التحكيم في مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر..

وقد أسدل الستار عن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان المغرب السينمائي الدولي ، وسط حضور جماهيري مكتمل لقاعة العرض وذلك بالمركب الثقافي الفقية بن صالح.

وقد تم تكريم عدد من الشخصيات الفنية التي ساهمت في الدراما السينمائية المغربية وشد حفل الختام عرض بعض الأفلام ورقصات وأغاني من الفلكلور المغربي.

كما تم توزيع جوائز  الفائزين في المهرجان للافلام التسعة المشاركة والتي تم اختيارها من ضمن ١٩٢ فيلم..

وحصل فيلم (السفر) للمخرج مهدي العلمي على جائزة تنويه لجنة التحكيم ، أما جائزة افضل ممثل حصدها المخرج والكاتب والفنان الفلسطيني يوسف علاري عن فيلم ( صلاة العشاء) وحصد فيلم ( فرحة) للمخرجة التونسية جيهان بجائزة أفضل ممثلة ، وحصل حميد بن سعيد العامري من سلطنة عمان على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم ( الدروج) ، وحصدت المخرجة منال غوا على جائزة الإخراج عن فيلم ( أم المهرج) من تأليف و بطولة الفنان نوفل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى