ثقافة وفن

الدروج العُماني يحصل على جائزة المشاركة الإبداعية في مهرجان سينمائي للفيلم القصير بالمغرب

أغادير : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت مساء الاثنين الدورة الخامسة من مهرجان الدشيرة الدولي السينمائي للفيلم القصير ، والذي احتضنته  مدينة أغادير المغربية  في سينما الصحراء من الاول من مايو. ووسط حضور جماهيري ونخبوي من المثقفين وعشاق السينما تم عرض الافلام المتنافسة وعدد من الأفلام المميزة على هامش الدورة .

ولقد تمكنت لجنة التحكيم المكونة من المخرج السويدي نور القيسي والفنانة المغربية الزاهية الزاهيري والفنانة الفرنسية غانية رامي والمخرجة العراقية ايمان فارس بالاتفاق على النتائج النهائية والتي منحت من خلالها جائزة أفضل سيناريو لفيلم (فرحة) للمخرجة جيهان إسماعيل وجائزة الاخراج لفيلم (بوبيا) للمخرجة المغربية دنيا عاشور ،  والجائزة الكبري لفيلم (الفراشة) للمخرج المغربي ادريس الروخ ،   وجائزة المشاركة الابداعية لفيلم (الدروج) للمخرج العُماني حميد بن سعيد العامري.

Advertisement

ولقد عبر مدير ومؤسس المهرجان المخرج حسن شاطير  عن سعادته لنجاح الدورة التي لاقت ردود ايجابية من الحضور الجماهيري وأثرى الجانب الفني والثقافي لمدينة أغادير ، وشكر الجهات الراعية والداعمة والمتعاونة للمهرجان كما وجه شكره إلى جمعية ايوز للثقافة والفن والتنمية بالدشيرة في اغادير.

تم في هذه الدورة تكريم العديد من الشخصيات السينمائية والإعلامية حيث تم تكريم النجم هشام بهلول وحسن ميكيات وحسناء نايت ويونس بوداوود وحفيظ بنكميل ومصطفي الصغير ولحسن بوعشراوي.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة رقم 15 التي تضاف إلى عدد الجوائز السينمائية الدولية التي حصدها فيلم الدروج في المنافسات الدولية.

الفيلم مشروع التخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون التي تشرف عليها الدكتورة منى الصبان ، الفيلم من بطولة الفنانة حبيبة الصلتية وبمشاركة الفنانة ميمونة المعمرية والفنانة دليلة الدرعية والطفل ناصر العامري ، وتشكل الطاقم الفني من المخرج حسين الثابتي مساعد مخرج ومحمد العجمي مدير التصوير ومحمد الرقيشي المونتاج وزياد العامري وفاطمة الهنائي في التصوير والإضاءة والصوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى