ثقافة وفنمجتمع

بأوبريت “أرض الإسراء” سلطنة عُمان تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج لعام 1445هـ

صحار : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

احتفلت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينة مساء أمس بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج لعام 1445هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام ، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة ، بحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الدولة والشورى وجمع من المواطنين.

وجسّد الحفل الذي أقيم على المسرح الكبير بمركز صحار الترفيهي بولاية صحار ، القيم الرفيعة والمواقف العظيمة المستلهمة من حادثة الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة والسلام بهدف غرس القيمة الإيمانية والتاريخية لهذه المناسبة الجليلة في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها ليستفيد منها أفراد المجتمع في واقعهم ومستقبلهم.

Advertisement
maharat

وشهدت فقرات الاحتفال تنوعا وثراءً معرفيا واسعا جسدته اللوحات الإنشادية والتمثيلية والتي حملت عنوان “أرض الإسراء”، إلى جانب القصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة الدينية ، ففي اللوحات التمثيلية التي توزعت بين فقرات الحفل وشملت أربع مشاهد تمثيلية أوضحت القيمة المكانية والزمانية لحادثة الإسراء والمعراج في حياة المسلمين.

كما شهد الحفل إلقاء قصائد معبرة وواصفة وشارحة لذكرى الإسراء والمعراج ، الأولى منها قصيدة فصيحة حملت عنوان “أمة المعراج” للشاعر يوسف بن عبدالقادر الكمالي ، وقصيدة نبطية بعنوان “شموخ” للشاعر عامر بن سالم الحوسني. إضافة إلى ثلاثة أناشيد بعناوين ( ياقدس، وفضل لها، و يارسول الله) قام بأدائها عدد من المنشدين، عبروا بأصواتهم من خلال كلماتها تجليات القيم والأخلاق العالمية التي تزخر بها هذه المناسبة العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى