فعاليات

وزارة التربية والتعليم والسفارة البريطانية تختتمان برنامج “على الدرب الأخضر”

بمقر مؤسسة "أوتورد باوند عُمان"

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وزارة التربية والتعليم والسفارة البريطانية ومؤسسة أوتورد باوند عُمان (تحدي عُمان) تحتفي باختتام برنامج”على الدرب الأخضر” في مقر المؤسسة بمسقط. حيث اهتم هذا البرنامج بتزويد 50 من الطلبة من المدارس الخضراء في محافظات مسقط والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عامًا بفهم أعمق للواقع ولأهمية الاستدامة ، فضلاً عن أسباب تغير المناخ وتأثيراته. وكان التركيز على الامكانيات المتاحة لمحاولة إنقاذ البيئة والبحث عن الحلول والتخفيف ودراسة الفرص في جوهر هذه المبادرة.

حضر الحفل كل من سعادة الأستاذ الدكتور /عبدالله بن خميس آمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم ، وسعادة الدكتورة ليان سوندرز ، السفيرة البريطانية في سلطنة عُمان ، وسعادة الدكتور عبد الله علي العمري رئيس هيئة البيئة ، والطلبة ، وعدد غفير من المهتمين وأولياء الأمور.

Advertisement

وحول هذه الفعالية قال سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي ، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم : “يأتي هذا التعاون من حرصنا المستمر على تمكين الأجيال القادمة بالمهارات المستقبلية التي تمكنهم من مواجهة التحديات المختلفة ، حيث اهتم برنامج “على الدرب الأخضر” بزيادة وعي الطلبة بعدد من المشكلات البيئية كما ركز على تعزيز المهارات الحياتية التي يتطلبها عالمنا المتجدد. وخاض مجموعة من الطلبة تجربة فريدة في رمال الشرقية من منطلق تعزيز معرفتهم العلمية التي اكتسبوها من برنامج المدارس الخضراء باستخدام التعليم التجريبي في البيئة الخارجية”.

كان هذا الحدث فرصةً كبيرةً لجعل العديد من المؤسسات الرائدة المرتبطة بتدريب الشباب وتطويره في سلطنة عُمان تحت سقف واحد للاستماع إلى أفضل الممارسات وأسلوب العمل الحالي. وإن مسألة تبني أفضل الطرق لإعداد الجيل القادم من المواطنين وقادة المستقبل في القطاعيين الحكومي والخاص في عالمنا المتغير هي مسألة صعبة بالنسبة لأي بلد، لذلك فهناك الكثير مما يمكن تعلمه من خلال تبادل الأفكار.

OBO2

ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب العُماني بالمعرفة اللازمة للتأثير بشكل إيجابي والتأثير وإلهام المجتمعات من حولهم بالاستفادة من مراكز التدريب التابعة لمؤسسة أوتورد باوند عمان  في الصحراء الشرقية والجبل الأخضر.

تأسست شركة أوتورد باوند عُمان في سلطنة عُمان في مايو 2009 من قبل الشركاء المؤسسين دينتونز وشل وسهيل بهوان ، كما تحظى بدعم العديد من الشركات الرائدة في سلطنة عُمان كجزء من برنامج الاستثمار الاجتماعي الخاص بهم. وهي جزء من شبكة دولية تستخدم الرحلات الخارجية الصعبة لتطوير المواهب الوطنية في سلطنة عُمان. في كل عام ، يشارك ما يقرب من 200000 شخص حول العالم في دورة أوتورد باوند في واحدة من 34 دولة.

تقدم أوتورد باوند عُمان مجموعة متنوعة من الدورات المصممة لتناسب مختلف الفئات العمرية. بدءًا من طلاب المدارس من خلال دورات المهارات الحياتية، يركز البرنامج على تعزيز قابلية توظيف الشباب في جميع أنحاء السلطنة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر دورات الجيل القادم لطلاب الجامعة والباحثين عن عمل. دورات الشركات مصممة خصيصًا للأفراد العاملين لتلبية المتطلبات الفريدة لشركاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى