فعاليات

كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات تنظم المعرض الختامي للتدريب الميداني 2023

العين : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نظّمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات المعرض الختامي للتدريب العملي الميداني لطلبة الكلية للفصل الدراسي الثاني 2023 بمشاركة 160 طالباً وطالبة ، والذي استمرّ لمدة أربعة أيام في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي، بحضور الدكتور محمد ماضي، عميد الكلية، والدكتور راشد الزحمي، مساعد العميد لشؤون الطلبة وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة المشاركين في المعرض وطلبة الجامعة.

جامعة الامارات 2 1

Advertisement
maharat

وهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة لمشاركة إنجازاتهم وتجاربهم التي تحققت خلال فترة التدريب العملي الذي امتدّ على مدار ثلاثة أشهر ،  قدّموا خلالها أكثر من 80 مشروعاً ومبادرة، تحت إشراف كل من مدرس مساق التدريب الذي يقوم بعمل زيارات ميدانية لمتابعة فاعلية برنامج التدريب وكذلك المشرف الميداني من جهة العمل.

وأوضح الدكتور راشد الزحمي في كلمته أهمية التدريب العملي في اكتساب الطلبة للعديد من المهارات اللازمة لدخول سوق العمل بشكل فاعل بعد التخرج، حيث حصل الطلبة على فرص تدريبية في شركات ومؤسسات حكومية وخاصة في مختلف إمارات الدولة، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات القطاع الخاص والحكومي مع الجامعة لاستقطاب وتدريب الطلبة.

كما أشاد في كلمته بالدور المتميز للمؤسسات والشركات والمؤسسات المختلفة في توفير فرص التدريب العملي لطلبة الكلية، ومساعدتهم في ربط مهاراتهم بمتطلبات سوق العمل، في مختلف مجالات الإدارة والاقتصاد، وقدّم التهنئة للطلبة الخريجين على الجهد الذي بذلوه خلال فترة التدريب وسنوات الدراسة، مؤكداً على دورهم الهام والكبير في عكس الصورة المشرقة لطلبة جامعة الإمارات.

وفي ختام المعرض تمّ توزيع شهادات التقدير والهدايا على طلبة التدريب العملي تقديراً لجهودهم، مع التمنيات لهم بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم العملية وخططهم المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى