فعاليات

طلاب جامعة الإمارات يحصدون 111 ميدالية في بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية

العين : هرمز نيوز

Advertisement

حصد طلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة 111 ميدالية بألوانها المختلفة في جميع الألعاب المعتمدة في بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية للمدارس والجامعات ، التي نظمتها هيئة التعليم والمعرفة ADEK والتي استمرت على مدار الفصلين الدراسيين ، حيث شارك طلبة وطالبات الجامعة في 11 لعبة رياضية.

وأشار الأستاذ إبراهيم مختار ، مشرف رئيسي في قسم الأنشطة الرياضية في جامعة الإمارات ، إلى أن الجامعة حرصت على هذه المشاركة الرياضية الواسعة ، والتي شهدت  تنافساً كبيراً بين فرق الجامعات ومؤسسات التعليم المختلفة ، في هيئة التعليم والمعرفة في أبوظبي ، حيث شارك طلاب جامعة الإمارات البالغ عددهم 160 ( 86 طالباً، و74 طالبةً) من مختلف الكليات والمراحل الدراسية الجامعية بجميع الألعاب المعتمدة في البطولة كرة القدم – كرة السلة – الكرة الطائرة -تنس الريشة – ألعاب القوى– السباحة– الجودو– التايكوندو– الرماية– القوس والسهم والدراجات. وقال : “لقد أظهر الطلبة جهداً كبيراً وتنافساً قوياً في مختلف الألعاب ، وكانت مشاركتهم مميزة ، وقدموا مستويات فنية عالية ، واستطاعوا أن يحصدوا معظم الميداليات ، وكانت نتائجهم مبهرة في كل الألعاب.”

Advertisement

جامعة الامارات والرياضة 2

وكانت النتائج مُتميّزة على مستوى الألعاب الجماعية في كرة القدم حيث شارك 22 طالباً وحققوا المركز الأول ، وفازوا بالميدالية الذهبية ، كما شاركت 20 طالبة فزن بالمركز الثالث. وفي كرة السلة ، شارك 15 طالباً وفازوا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية ، كما شاركت 15 طالبة وفزن بالمركز الثاني والميدالية الفضية ، وفي تنس الريشة شارك 6 طلابٍ وفازوا بالمركز الثالث ، وشاركت 6 طالبات فزن بالمركز الثاني.

وفي الرياضات الفردية ، شارك في مسابقات ألعاب القوى 4 طلابٍ وفازوا بميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وواحدة برونزية ،  كما شاركت 5 طالبات فزن بميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وواحدة برونزية، وفي مسابقات السباحة شارك 10 طلاب فازوا بعشر ميداليات ذهبية، فيما شاركت 7 طالبات فزن بثمانية ميداليات ذهبية و5 برونزية. وفي مسابقات الجودو شارك 5 طلاب فازوا بخمس ميداليات ذهبية، وفي مسابقة التايكوندو شارك 3 طلاب فازوا بميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية، كما شاركت طالبتان فزن بذهبيتين.

جامعة الامارات والرياضة 3

وفي مسابقات الرماية شارك 3 طلاب فازوا بذهبية واحدة وفضية وبرونزية، وشاركت طالبة واحدة فازت بالميدالية الذهبية، وفي مسابقة القوس والسهم ، شارك 3 طلاب فازوا بميدالية ذهبية وواحدة فضية وبرونزية، كما شاركت طالبتان فازتا بذهبية وبرونزية. وفي سباق الدراجات شاركت متسابقة واحدة فازت بالميدالية الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى