فعاليات

سلطنة عُمان ضيف شرف في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات وأنشطة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ، وسط مشاركة دولية وعربية واسعة في الحدث ، الذي يستقطب سنويا آلاف المشاركين والخبراء.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ27 هذا العام في الفترة من 5 إلى 8 يونيو ، بمشاركة سلطنة عُمان بصفة ضيف شرف ، التي نظمت جناحاً كبيراً عرضت خلاله التراث والأصالة العريقة للسلطنة.

Advertisement

وتهدف مشاركة سلطنة عُمان إلى الترويج للمقومات الاقتصادية والتعريف بالحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة ، والمناخ الملائم لتأسيس المشاريع التجارية في القطاعات المستهدفة ، ولجلب رؤوس الأموال الأجنبية للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة التي تتماشى مع “رؤية عُمان2040”.

ويترأس وفد سلطنة عُمان معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، بمشاركة عدد من الشركات الحكومية والخاصة في قطاعات السياحة والتعدين والأمن الغذائي واللوجستيات ، ومجلس الأعمال العُماني الروسي.

إلى جانب سلطنة عمان تشارك مصر بوفد رفيع المستوى يترأسه وزير الصناعة والتجارة أحمد سمير ، ويشارك السودان أيضا في الحدث بوفد يضم وزراء الخارجية والمالية والموارد الطبيعية برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي مالك عقار ، كذلك تشارك سوريا بوفد يترأسه وزير المالية كنان ياغي.

كما تحدثت وسائل إعلام عن وفد تضم رجال أعمال من إيطاليا والولايات المتحدة وأوروبا وكندا تشارك في فعاليات المنتدى ، إلى جانب وفود رفيعة المستوى من آسيا.

وسيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في الجلسة العامة للمنتدى المنعقدة اليوم الموافق 7 يونيو الجاري.

وستتمحور الجلسات حول موضيع مثل “الانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي” ، و”الثقافة المالية كمحرك للتنمية الاقتصادية للدولة” ، و”التجارة الرقمية والخدمات المصرفية” و”قضايا الأمن الغذائي العالمي”.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم ، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا ، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى