فعاليات

جمعية المرأة العُمانية .. تنظم محاضرة بعنوان (التخطيط المالي خارطة طريق نحو المستقبل)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت جمعية المرأة العُمانية بمسقط محاضرة بعنوان (التخطيط المالي خارطة الطريق نحو المستقبل) لعضوات فرع الجمعية بسداب وذلك بمقر الجمعية بالصاروج تحدثت فيها الأستاذة حمدة الشامسية خبيرة التدريب المالي.

جمعية المرأة العمانية 2

Advertisement

حيث أكدت على أهمية التخطيط المالي وتكوين خارطة طريق يتم من خلالها تحديد الأوليات ، مع التركيز على أهمية وضع جانب التوفير المالي نصب أعين الجميع ،

جمعية المرأة العمانية 3

لكي يكون عونا لأي متطلبات في الحياة في قادم الزمن ، وقالت أن هناك عدداً كبير من النساء دائما مايكون الجانب المالي والتخطيط له ليس من أولوياتهن ، مما يجعلهن في أوضاع سيئة عند الاحتياج للمال وقت الضرورة.

جمعية المرأة العمانية 4

وتناولت المحاضرة العديد من المحاور والمرتكزات المتعلقة بعنوان المحاضرة وقدمت أمثلة حية في أهمية التخطيط ، وسلطت الضوء على مفهوم التخطيط المالي وأسباب اللجوء الى إليه وأدوات التخطيط المالي ، وخطوات ومراحل التخطيط المالي وأهميته وأهدافه والعوامل المؤثرة عليه.

جمعية المرأة العمانية 5

من جانبها قالت مريم الزدجالية رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العُمانية بمسقط أن اهتمام الجمعية بجوانب التخطيط المالي للأسر العُمانية يأتي انسجاماً مع رؤية عُمان 2040 التي تعنى بجوانب الاقتصاد والتنمية.

جمعية المرأة العمانية 6

وأضافت الزدجالية بما أن التخطيط المالي بشكل عام بمثابة خارطة طريق لأموال مالكها الشخصي أو أموال مؤسسته ، فقد كان الهدف من تنظيم هذه المحاضرة أن يتعرف الحضور إلى مهارات التخطيط المالي ، وكيفية وضع الأهداف المستقبلية للخطة المالية.

جمعية المرأة العمانية 7

وقالت زمزم الهادية رئيسة فرع الجمعية بسداب أن هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات أخرى تستهدفها الجمعية ، منها توعية المجتمع بالمفاهيم الأساسية في مجال التخطيط المالي

جمعية المرأة العمانية 8

وتنمية المهارات ورفع المعرفة بالجوانب المتعلقة بالابتكار واستشراف المستقبل ، وتطوير مفاهيم رائدات الأعمال حول الهوية التجارية وتعزيز مهاراتهن في مجال التكنولوجيا الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى