فعاليات

تواصل فعاليات محافظة جنوب الشرقية بمعرض مسقط الدولي للكتاب “26”

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

تتواصل  الفعاليات والبرامج الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب والتي تنفذها محافظة جنوب الشرقية التي تحل ضيف شرف على المعرض في دورته السادسة والعشرين لعام ٢٠٠٢٢م ، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات ، حيث أقيمت جلسة حوارية بعنوان “الفرص الاستثمارية في محافظة جنوب الشرقية” تحت رعاية سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية.

تناولت الجلسة  عدد من القطاعات كقطاع الثروة السمكية ، والتنمية السياحية ، وقطاع المدن الصناعية بالإضافة لقطاع التطوير العقاري السياحي.

Advertisement

كما ركزت الجلسة على عدد من الموضوعات أهمها : مكونات القطاع السمكي ، والمشاريع الاستثمارية ، وعلى الاستثمارات القائمة والمشاريع المستقبلية لمدينة صور الصناعية ، ومكونات التنمية السياحية ، بالإضافة لمشاريع مجموعة عمران بالمحافظة، حيث شارك في الجلسة التي أدارها الدكتور أحمد بن سعيد كشوب رئيس قطاع الاستثمار بالشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات المالية ، كل من الدكتور عبدالعزيز المرزوقي مدير عام تنمية الموارد السمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والمهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صور الصناعية ، وبدر بن سعيد الذهلي مدير دائرة الدراسات السياحية والإدارة بكلية عُمان للسياحة ، وجمال بن محمد المسروري مدير إدارة التواصل المؤسسي بالشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران).

كما أقيمت محاضرة ثقافية بعنوان دور المعلم ، وأهميته في المجتمع وتطرقت المحاضرة التي قدمها الدكتور معتصم بن راشد البلوشي إلى أهمية المُعلم في العملية التعليمية، والاهتمام الذي توليه سلطنة عُمان بالمُعلم تقديرًا للدور الفاعل الذي يقوم به.

وتناول المحاضر أهمية دور المُعلم ومكانته في المجتمع ، والأدوار التعليمية والتربوية التي يقوم بها، بالاضافة إلى التطرق إلى دور وزارة التربية والتعليم في تطوير أداء المُعلم.

واحتضن مسرح أحمد بن ماجد أيضا أمسية شعرية في الشعر الشعبي شارك فيها عدد من شعراء المحافظة وهم : الشاعرناصر بن خميس الغيلاني ، والشاعر علي بن سلطان الغنبوصي، والشاعر راشد بن مسلم الشعبني، والشاعر صالح بن سعيد المشايخي ، والشاعر عبدالله بن منصور الراشدي، وأدار الأمسية الشاعر ناصر بن خميس الغيلاني .

وتتواصل فعاليات وبرامح محافظة جنوب الشرقية بتنظيم فعالية بعنوان  “مواهب صاعدة ” نظمتها جمعية المرأة العُمانية بصور ،وذلك بمسرح ركن الطفل .

ومن المقرر أن يشهد البرنامج الثقافي لمحافظة جنوب الشرقية في وقت لاحق العديد من الفعاليات والبرامج بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين كورش عمل فنية حول أساسيات الخط العربي ، والزخرفة الإسلامية ، ومسرحية الحكواتي” قراءة القصة المصورة “، و ندوة علمية بعنوان “مقاربات نقدية وسردية ” و محاضرة بعنوان “صور وعلاقتها بالبحر من خلال الشلات البحرية”.

وتكتسب مشاركة محافظة جنوب الشرقية في معرض مسقط الدولي للكتاب ، أهمية كبرى نظرا لمكانة المعرض وما يحظى به من إقبال من مختلف شرائح المجتمع.

وسيستقبل جناح المحافظة الزوار من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً طوال أيام المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى