فعاليات

تنمية أسماك عُمان تستعرض منتجاتها في معرض هوريكا عُمان 2024

نخبة متنوعة من المنتجات البحرية المحلية تناسب قطاع الضيافة والمطاعم والمأكولات

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت تنمية أسماك عمان عن مشاركتها في معرض هوريكا عُمان 2024 ، أحد أبرز المعارض في مجال الضيافة وصناعة الأغذية والمشروبات الشرق الأوسط، والذي سيقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 4 إلى 6 يونيو 2024 ، ويتوقع أن يشهد إقبالًا واسعًا من الزوار والمشاركين ، مما يتيح فرصة ممتازة للتواصل وتبادل الأفكار واستعراض أبرز المنتجات والخدمات في هذا المجال.

وستسلط تنمية أسماك عُمان الضوء على شركاتها ومساهماتها في قطاعي خدمات الطعام والضيافة اللذان يشهدان نموًا مطردًا في سلطنة عُمان ، إلى جانب رعايتها لمسابقة الطهي التي ستقام خلال المعرض. حيث ستقدم شركة “سِماك”، إحدى الشركات الرائدة التابعة للمجموعة ، هذا العام مجموعةً من منتجات المأكولات البحرية المعلبة الفاخرة للأسواق العُمانية ، والتي تشمل التونة والسردين والماكريل ، والتي يتم تجهيزها في مصنعها المتطور في الدقم الذي يتمتع بقدرة إنتاجية تصل إلى 30,000 طن سنويًا. وتفخر شركة “سِماك” بإنتاج يقدّر بأكثر من 100 مليون علبة سنويًا ، بما يعزز القيمة المضافة للجهات ذات العلاقة على امتداد سلسلة التوريد.

Advertisement

تعكس مشاركة “سِماك” في معرض هوريكا التزامها بتطوير قطاع إنتاج المأكولات البحرية. إذ تنتج الشركة أكثر من 100 مليون علبة سنويًا من المأكولات البحرية الفاخرة بفضل التكنولوجيا المتقدمة وموقعها الاستراتيجي في المنطقة الحرة بالدقم ، التي تضم موانئ رئيسية وبنية تحتية متخصصة في الصيد، مما يلبي الطلب المحلي ويعزز مكانة سلطنة عُمان في السوق العالمية للمأكولات البحرية.

تعتمد “سِماك” على أحدث التقنيات لتعزيز الكفاءة وتقليل الهدر ، وتولي اهتمامًا كبيرًا بالممارسات البيئية المستدامة مثل ترشيد استهلاك المياه واستغلال الطاقة الشمسية ، ما يعكس اهتمام الشركة الذي لا يقتصر على النمو وإنما يتجاوزه إلى المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام.

إلى جانب ذلك ، تستعرض شركة “أوسارا” ، إحدى الشركات التابعة للمجموعة ، والتي تركز على مشاريع استزراع الروبيان في سلطنة عُمان ، والتي من المتوقع أن تسهم في تعزيز هذا القطاع بعد افتتاح مزرعتين للاستزراع السمكي في كل من جعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي بسعة إنتاجية تصل إلى 10,000 طن سنويًا. لاستزراع الروبيان في محافظة جنوب الشرقية في تعزيز الإنتاج المحلي، وتحقيق الأهداف الاقتصادية لرؤية عُمان 2040 لتعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص العمل.

إضافة لذلك ، تقود شركة “المياه الزرقاء”، التابعة لتنمية أسماك عُمان ، جهود تطوير الاستزراع السمكي المستدام في سلطنة عُمان. وتسهم شركة “المياه الزرقاء” في ضمان إمداد مستمر من المأكولات البحرية الغنية بالعناصر الغذائية وعالية الجودة بقدرة إنتاجية تصل إلى 5000 طن سنويًا من الأسماك الزعنفية مثل “السيبريم” من خلال  مزرعة الأقفاص العائمة، بالإضافة إلى مرافق حديثة للتعبئة والتجميد، ومفرخة تنتج 21 مليون زريعة سنويًا. وتتميز هذه المنشآت بموقعها الاستراتيجي الذي يتيح تنوعًا أحيائيًا وبنية تحتية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وخلال معرض “هوريكا”، ستتاح الفرصة للزوار للاستمتاع بأفضل المأكولات البحرية العُمانية في ركن الطهي الحي في جناح تنمية أسماك عُمان ، حيث سيحضّر طاهٍ محترف أطباقًا شهيةً من التونة المعلبة التي تنتجها “سِماك”، والروبيان الطازج الذي تنتجه “أوسارا”، وأسماك “السيبريم” الطازجة من شركة “المياه الزرقاء”، مما يعرّف الزوار بالمنتجات المتنوعة عالية الجودة التي تقدمها تنمية أسماك عُمان في المحلات والفنادق والمطاعم في سلطنة عُمان. وعلاوة على التعريف بالمنتجات، تقدم هذه المشاركة لمحة من جهود تنمية أسماك عُمان وشركاتها لتعزيز الابتكار والاستدامة وتحقيق التميز في إنتاج المأكولات البحرية.

كما تدعو تنمية أسماك عُمان المستثمرين والمهتمين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاستزراع السمكي في سلطنة عُمان بزيارة جناح الشركة؛ للتعرف على مشاريعها والالتقاء بخبرائها المختصين في إنتاج المأكولات البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى