فعاليات

المركز الوطني للمياه والطاقة في جامعة الإمارات يستضيف ندوة “الفرص ضمن برنامج البحث والتطوير النووي الإماراتي الطموح”

العين : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

جامعة الامارات 2

نظم المركز الوطني للمياه والطاقة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع قسم علوم الأرض في كلية العلوم، ندوة علمية بعنوان “الفرص ضمن برنامج البحث والتطوير النووي الإماراتي الطموح”، قدمها: الدكتور سعيد العامري، من قسم الهندسة النووية في جامعة خليفة، والمهندس أول للبحث والتطوير في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الأستاذ عبد الله آل علي.

Advertisement
maharat

وقد تناولت الندوة عدة محاور تضمنت الفرص التعليمية والدراسات العليا في مجال الهندسة النووية في جامعة خليفة، والتي تتماشى مع أهداف مؤسسة الإمارات النووية المستقبلية للستين عامًا القادمة، ويشمل ذلك البرامج الدراسية العليا المحدثة وفرص التدريب الموجهة. كما تناولت الندوة علاقة الاقتصاد المعرفي بالطاقة النووية، وما يشمله ذلك من أهداف استدامة ترتبط بالإعداد الأكاديمي والمهني والصناعي والنمو الاقتصادي المحلي. وكان الهدف من ذلك هو تعريف طلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة بالبرامج الأكاديمية الرائدة التي تخدم صناعة الطاقة النووية السلمية، وما يرتبط بها من أثر إيجابي على البيئة.

فيما عقبت الدكتورة دلال مطر الشامسي – مديرة المركز الوطني للمياه والطاقة في جامعة الإمارات على أهمية محاور الندوة، والتي تدعم ثلاثة أهداف تطويرية للاستدامة، وهي فرص التعليم، والطاقة النظيفة، ودعم الشراكات. ويحرص المركز الوطني للمياه والطاقة على استضافة الندوات التي يقدمها باحثون متميزون في الجامعات البحثية المحلية والتي ترتبط مخرجات التعلم فيها بشكل وثيق بسوق العمل ومتغيراته التي تواكب التطور السريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر ذلك بذور تعاون بحثي وأكاديمي وتنسيقًا لتبادل الخبرات التي تتوافق مع استراتيجيات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو عام 2071، والأهداف التطويرية في الاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى