فعاليات

المحروقي يرعى حفل إطلاق المرحلة الأولى لمبيعات مشروع حي الساحل السياحي بقريات

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة احتفلت شركة قريات للتطوير ومجموعة المدينة العقارية اليوم بإطلاق المرحلة الأولى للمبيعات لمشروع حي الساحل السياحي بولاية قريات بمحافظة مسقط ، ويعتبر المشروع أول مشروع سياحي متكامل الخدمات بنظام التملك الحر مع إقامة دائمة للأجانب.

المحروقي يرعى 2 1 scaled

Advertisement
maharat

وفي تصريحات صحفية أكد معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة على أهمية المشروع في تطوير القطاع السياحي في ولاية قريات ، وما يشكله من أهمية لإنعاش الحركة السياحية والاقتصادية ، مشيراً إلى أن المشروع يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية العُمانية للسياحة ، بما يتماشى مع خطة السلطنة لتنويع مصادر الدخل ورؤية عُمان (2040).

المحروقي يرعى 3 1

من جهته قال الشيخ هلال بن خالد المعولي رئيس مجلس إدارة شركة قريات للتطوير : “أن المشروع يُعد رافداً لمشاريع التطوير السياحي في محافظة مسقط ، كأول مشروع سياحي متكامل الخدمات والمرافق.

المحروقي يرعى 4 1

كما قال المهندس خميس بن مبارك الكيومي رئيس مجلس إدارة المدينة العقارية : “أننا فخورون في شركة المدينة العقارية بكوننا المطور الرئيسي لهذا المشروع الرائد ، حيث تم وضع التصاميم الأساسية للمشروع بحيث تجمع بين التصاميم العصرية واللمسة المعمارية العُمانية”.

المحروقي يرعى 5 1

وقال المهندس عبد الرحمن بن عوض برهام باعمر الرئيس التنفيذي لشركة المدينة العقارية : “إن هذا المشروع يعد أحد إنجازات الشركة المتلاحقة ، مُضيفاً أن المشروع يشكل نقطة انطلاق حقيقية للسياحة الداخلية”.

المحروقي يرعى 6 1

من جهته قدم المهندس عبد الله بن سالم الشعيلي عضو مجلس إدارة شركة قريات للتطوير عرضاً عن المشروع قال فيها : “أن المرحلة الأولى من مشروع حى الساحل السياحي تتضمن تجهيز البنية الأساسية للمشروع ، مع تطوير 400 وحدة سكنية ، وإنشاء فندق فئة 4 نجوم يوفر 220 وحدة فندقية منها 100 شاليه ، فضلًا عن حي تجاري سكني (بوليفارد) على مساحة 53 ألف متر مربع ، وبيوت خضراء وممشى للدرّاجات الهوائية وقاعات للمناسبات والاحتفالات وحديقة للألعاب الهوائية وعدد من المطاعم ذات إطلالة خلابة ونادٍ للفروسية وركوب الجمال ، إلى جانب المرافق الترفيهية والتجارية لتكون وجهة الجذب الأساسية للمشروع من النواحي الترفيهية.

المحروقي يرعى 7 1

أما المرحلة الثانية للمشروع وهي الأكبر ، سيتم فيها إضافة 1600 وحدة سكنية ، وإقامة مسجد كبير بمساحة تقارب الـ 10 آلاف متر ، بالإضافة إلى فندق فئة 3 نجوم يوفر 150 غرفة ، وتوسعة الفندق الأول 4 نجوم على الواجهة البحرية بإضافة 120 غرفة وجناحًا ، كما تتضمن هذه المرحلة إنشاء نادٍ وأكاديمية للجولف على مساحة إجمالية تُقارب ربع مليون متر مربع.

المحروقي يرعى 8

أما المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع فتتضمّن إنشاء 3000 وحدة سكنية متنوعة بين الشقق والفلل ، فضلًا عن 36 فيلا فارهة على الواجهة البحرية للمشروع ، إلى جانب توسيع البنية السياحية عبر إضافة 180 غرفة جديدة لفندق الـ 3 نجوم ، وإنشاء فندق آخر من فئة 5 نجوم يضم 200 غرفة.

المحروقي يرعى 9 1

يُعد مشروع حي الساحل السياحي إضافة كبيرة لقطاع السياحة في سلطنة عُمان بشكل عام بما يتماشى مع خطط الحكومة في تعزيز السياحة كأحد القطاعات المُستهدفة بالتنويع الاقتصادي في البلاد ضمن الخطة الخمسية العاشرة. يُقام المشروع على مساحة تقدر بـ مليون وثلاثمائة متر مربع على شاطئ البحر ، وتكلفته تقدر باكتمال مراحله الثلاث بحوالي 385 مليون ريال عُماني “مليار دولار أمريكي” منها 40 مليون ريال عُماني للمرحلة الأولى.

حضر الحفل الشيخ هلال بن خالد المعولي رئيس مجلس إدارة شركة قريات للتطوير ، والمهندس خميس بن مبارك الكيومي ، رئيس مجلس إدارة شركة المدينة العقارية ، والفاضل سعيد بن سالم الشعيلي رئيس مجلس ادارة شركة شوامخ الخليج الذهبي ، والفاضل راشد بن سالم الكعبي رئيس مجلس ادارة شركة فن الجودة للمصاعد والسلالم المتحركة ، والفاضل محمد بن سيف بن دويم ، والفاضل خالد بن علي بن سالم الشعيلي ، والفاضل خالد بن علي بن سليمان الشعيلي ، والفاضل علي بن سليم ، وعدد من المسؤولين في وزارة السياحة والشركة المستثمرة والمطورة والمستثمرين والإعلاميين وشركات الوساطة العقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى