فعاليات

الساحل الشرقي تواصل التحضير لمعرض “الصناعات والمنتجات العُمانية والمصرية”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

في إطار التحضير لمعرض الصناعات والمنتجات الوطنية العُمانية أونكس النسخة الخامسة ومعرض الأهرام الدولي للمنتجات والصناعات المصريه بسلطنة عُمان ، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من31 مايو إلى 3 يونيو 2023.

قامت الفاضلة/ خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بزيارة لأصحاب السعادة المحافظين ورؤساء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظات وذلك إيماناً منها بدورهم المميز في مثل هذه الأحداث وتشجيعهم للمشاريع العُمانية ولا سيما المشاريع التى تسعى جاهدة لابراز الهوية الوطنية العُمانية والتي تسعى جاهدة بحس وطني خالص مواكبة الخطط المستقبليه لحكومتها الرشيدة نحو رؤية 2040 الصناعة والاستثمار.

Advertisement
maharat

معرض الصناعات 2

وقد عملت الساحل الشرقي لتنظيم المعارض على معرض المنتجات والصناعات العُمانية أونكس لعدة نسخ وبدأت الآن بالنسخة الخامسة ليكون مصاحب معه معرض دولي تحت سقف واحد.

كان اللقاء الأول مع سعادة السيد الدكتور / حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ محافظة البريمي الذي استقبلهم بحفاوة وكرم ، حيث عرضت خديجة البطاشية والفاضل / حمود بن أحمد العامري نائب رئيس مجلس ادارة الشركة لسعادة المحافظ نبذة عن مشروعهم في قطاع المعارض وعن نشاطهم داخل وخارج السلطنة وما سعوا من أجله في استقطاب معرض الدولة الواحدة للمنتجات والصناعات المصرية والذي وقعت الساحل الشرقي لتنظيم المعارض مع مؤسسة الأهرام المصرية وقد حظى بدعم ومباركة من رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية وبدور مميز من جانب السفارة المصرية بسلطنة عُمان وأيضا السفارة العُمانية بمصر.

معرض الصناعات 3

وفي إطار هذا الاستعداد ومن أجل تمكين المشاريع العُمانية والاستمرار بأعمالها التشغيلية وتأسيس بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر فإن جهود الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية مدائن والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة رحبوا بهذه الجهود من الساحل الشرقي لتنظيم المعارض وباركوا هذه الجهود.

وأكد سعادة السيد الدكتور / حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ محافظة البريمي أنهم جزء لا يتجزأ من هذه الجهات المعنية وأنهم على أتم الاستعداد لاستقبال مثل هذه المبادرات التي تضيف إضافة طيبة للبلد وللمجتمع وشكر جهود الفريق العُماني على نشاطهم وتوسعهم في الاسواق الخارجية.

وكان اللقاء الثاني مع الفاضل /زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان لمحافظة البريمي وبمعيته الفاضلة / راية بنت راشد بن سعيد العلوي عضو مجلس إدارة بالغرفة وقد رحب بهذا العمل الاقتصادي واستكمالا لما كان من توجيه من سعادة المحافظ واشادة بدور الساحل الشرقي لتنظيم المعارض في قطاع المعارض ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة تم الاتفاق على تشكيل الوفود من أصحاب المشاريع من محافظة البريمي للمعرض لعمل لقاءات ثنائية مع نظرائرهم من جمهورية مصر العربية وأيضا بدعم مشاركين أصحاب المصانع من محافظة البريمي.

وفي اليوم التالي كان اللقاء مع سعادة الشيخ / محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة واستقباله الكريم لموضوع المعرض بتوجيه غرفة تجارة وصناعة عُمان بصحار على تعميم وتشجيع الشركات والمصانع للمشاركه ودعم هذا المعرض وأيضا بتشكيل وفد للقاءات الثنائية وتقديم ورقة عمل عن الفرص الاستثمارية بشمال الباطنة.

واختتم اللقاء بتوصية الاستمرار بهذا الجهد والنشاط وأنهم جاهزين لدعم وتعزيز هذا الجهد الذي يعد ضمن خطة الحكومة 2040.

كما تم التواصل مع المهندس سعيد العبري رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة وأعرب عن تعاونهم وجاهزية التعميم لكل الشركات والمصانع بصحار كون أن هذا المعرض يخدم أصحاب المشاريع العُمانية وأن غرفة تجارة وصناعة عُمان هي بيت التاجر العُماني وتسعى دائما ليكون المنتج العُماني الاختيار الأول بالسوق المحلي والإقليمي وحاضر أيضا دوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى