أخبار محلية

وزير الصحة يستقبل فريق خبراء طب طوارئ التوليد البريطاني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : حمود الهاشمي

استقبل معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة – بمكتبه اليوم بديوان عام الوزارة عددا من الخبراء المختصين في طب طوارئ التوليد من مؤسسة برومت الدولية للأمومة ((PROMPT Maternity Foundation ومن الكلية الملكية لأمراض النساء بالمملكة المتحدة.

Advertisement

استعرض الخبراء الزائرون أهمية حلقة العمل التدريبية في طب طوارئ التوليد التي أجريت مطلع الأسبوع الجاري لمدة يومين وأهميتها في تعزيز مهارات العاملين الصحيين من أطباء نساء وولادة، وأطباء تخدير وقابلات للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث في أثناء الحمل والولادة والنفاس. حيث يعد هذا التدريب من التدخلات المهمة لخفض وفيات الأمهات والأطفال.

healthministr3

كما ناقش اللقاء الخطط المستقبلية لاستمرار عملية التدريب، وضمان جودة التدريب، والأثر المتوقع في تحسين جودة خدمات الأمومة والطفولة.

جرى خلال اللقاء الاتفاق على إجراء تقييم للأثر المتوقع للتدريب في تحسين المؤشرات الصحية وإبرازها على المستوى الدولي.

كذلك اتُّفِقَ على إجراء مناقشات خاصة لاستحداث مركز متخصص للتدريب على طب طوارئ التوليد، بهدف تدريب العاملين الصحيين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ورحب معالي الدكتور وزير الصحة بمقترح لتبادل المتدربين بين سلطنة عمان والكلية الملكية لأمراض النساء بالمملكة المتحدة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري – وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي، والدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية -المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج-، وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى