أخبار محليةسياسة

وزارة الاقتصاد تتابع سير عمل المشروعات الإنمائية بمحافظة جنوب الشرقية

صور : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

زار فريقٌ من وزارة الاقتصاد برئاسة سعادة الدكتور/ ناصر بن راشد المعولي وكيل الوزارة محافظة جنوب الشرقية لمتابعة سير عمل المشروعات الإنمائية ومـشروعات برنامج تنمية المحافظات.

وزارة الاقتصاد وجنوب الشرقية 2

Advertisement
maharat

وقال سعادة الدكتور/ وكيل وزارة الاقتصاد : إن الزيارة جاءت لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات ومعرفة التحديات التي قد تواجهها والعمل على تذليل العقبات بالتعاون مع الجهات المختصة ، بالإضافة إلى الاطلاع على الفرص المتاحة لتعزيز التنمية في المحافظة.

وزارة الاقتصاد وجنوب الشرقية 3

وأضاف سعادة الدكتور : أن عدد المشروعات الموافق عليها لمحافظة جنوب الشرقية لعام 2024م بلغ 7 مشروعات ، تتضمن : مشاريع تصريف مياه الأمطار ، وتصميم وإنشاء طرق داخلية بطول (150) كم ، وإنشاء سوق مركزي للمواشي بولاية الكامل والوافي ، ومسلخ بولاية صور ، إضافة إلى الدراسات الاستشارية للمدينة الصناعية بولاية صور والخدمات الاستشارية لإنشاء وتشغيل منارة بحرية بالعيجة.

وزارة الاقتصاد وجنوب الشرقية 4

تضمن برنامج الزيارة متابعة مشروع الواجهة البحرية بمنطقة الحدة بولاية جعلان بني بوعلي ، ومشروع الواجهة البحرية السياحية شرق رأس الحد ومشروع إنتاج الروبيان والمرافق السياحية بنيابة الأشخرة ، ومشروع رأس الحد السياحي ، ومشاريع تطوير الطرق السياحية بالاشخرة. كما شملت الزيارة منطقة صور الصناعية ، إضافة إلى الاطلاع والوقوف على بعض مشروعات الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايات المحافظة.

وزارة الاقتصاد وجنوب الشرقية 5

وقد اِلتقى وفد وزارة الاقتصاد بسعادة الدكتور/ محافظ جنوب الشرقية ، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومسؤولين من الجهات الحكومية. وقدّم المختصون من وزارة الاقتصاد خلال اللقاء عروضًا مرئية للتعريف ببرنامج تنمية المحافظات ، والنظام الإلكتروني للموازنة الإنمائية ، ومصفوفة أولوية تنفيذ المشاريع الإنمائية. والأدوار والمهام المطلوبة من أعضاء المجالس البلدية للمشاركة في التنمية الاقتصادية للمحافظة ، كما قدّم المعنيون في المحافظة عرضًا حول الموقف التنفيذي للمـشروعات التنموية المنفّذة ، إضافة إلى المشروعات المستقبلية المقترحة.

تأتي هذه الزيارة من منطلق اختصاصات وزارة الاقتصاد في متابعة تنفيذ المشـروعات الإنمائية بالتنسيق مع الجهات المعنية ، تعزيزًا لتكامل الجهود التي تقوم بها مختلف الجهات ، والتي تسهم مجتمعةً في تحقيق أهداف التنمية الوطنية من ناحية ، وتعزز التكامل والاتساق في أداء منظومة الاقتصاد الوطني من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى