أخبار محلية

ترجمة لرؤية عُمان “2040” شيوخ وأعيان المعمور يجتمعون لبحث تفعيل المبادرة التي أطلقتها محافظة الداخلية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

التقى شيوخ وأعيان وشباب المعمور ، بولاية بهلاء ، بقاعة مجلس المعمور ، أمس السبت الموافق 05 أغسطس 2023 ، بحضور سعادة ممثل مجلس الشورى عن ولاية بهلاء لبحث سبل تفعيل المبادرة التي أطلقتها محافظة الداخلية ، ترجمة لرؤية عُمان “2040” ركيزة تنمية المحافظات.

قرية المعمور 2

Advertisement

ويأتي هذا الاجتماع من ضمن خطط فريق العمل للمبادرة ، للاجتماع مع شيوخ وأعيان وشباب وأهالي ولايات أدم ، منح ، الحمراء ، بهلاء ، الجبل الأخضر ، نزوى ، ازكي ، سمائل وبدبد ، في محافظة الداخلية ، وذلك لطرح فكرة المبادرة عليهم ، والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم.

قرية المعمور 3

بالإضافة إلى الاجتماع مستقبلاً مع جمعيات المرأة العُمانية بالولايات ، وذلك لاشراك المرأة العُمانية لتكون جزء فاعل من تفعيل المبادرة ، وأيضا الاجتماع مع كافة الفرق الرياضية والثقافية التابعة لمحافظة الداخلية.

قرية المعمور 4

وهدف المبادرة هو جلب استثمارات ضخمة لتنمية المحافظة من خلال إنشاء عدد من المشاريع الصناعية الثقيلة ، والمشاريع الاقتصادية التكاملية المستدامة ، لتنمية محافظة الداخلية.

قرية المعمور 5

الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف قطاعات : النفط والغاز والمعادن ، وصناعة البتروكيماويات والصناعات البلاستيكية ، المطارات (مطار آدم) ، المناطق الصناعية للصناعات الثقيلة والتحويلية ، القطاع الزراعي ، القطاع السياحي ، القطاع اللوجستي ، قطاع الصناعات الطبي ، قطاع صناعات المعادن الأرضية النادرة.

قرية المعمور 6

وتم استعراض الأفكار المطروحة في المبادرة خلال اللقاء ، بداية من فكرة إنشاء صندوق داخلية عُمان للإستثمار بقيمة 300 مليون ريال عُماني ، على أن يساهم الصندوق بنسبة من 10% إلى 15% في نسبة الشركات المراد إنشاؤها لتنفيذ المشاريع ،

قرية المعمور 7

على أن يمنح أبناء محافظة الداخلية نسبة 25% إلى 35% في المساهمة في الصندوق تقريباً ، وأن تكون هناك مساهمة من الشركات والصناديق الإستثمارية والأشخاص المستقلين من خارج المحافظة ،

قرية المعمور 8

بالإضافة إلى مساهمة شركات وصناديق استثمارية خليجية وعالمية ، وباقي الأسهم تطرح للإكتتاب العام ، على أن تكون الشركات المراد إنشاؤها مستقلة عن بعضها وبكيان منفصل ، ويتم تسجيل الشركات في سوق مسقط للأوراق المالية.

قرية المعمور 9

بالإضافة إلى فكرة الإستفادة من الموارد البشرية الخاصة بالمحافظة ، وخلق من 30 إلى 35 ألف وظيفة مستدامة ، وجلب استثمارات ضخمة وصناعات ثقيلة للمحافظة ،

قرية المعمور 10

وذلك بإنشاء منطقة صناعية للصناعات الثقيلة ، والعمل على استغلال الموارد الطبيعية المتوفرة في محافظة الداخلية ، وكذلك الإستفادة من وجود مطار

قرية المعمور 11

قاعدة آدم الجوية ليكون منفذ جوي للمحافظة ، والعمل على موائمة مخرجات التعليم العالي مع القطاع الخاص وذلك بالتعاون مع الجامعات من البداية وصولاً إلى مرحلة التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى