أخبار محلية

بيئة جنوب الشرقية تواصل المبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة برية

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement
shamehk2

بيئة جنوب الشرقية 2

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية خلال شهر مارس عدد من الحملات لتجميع وغرس بذور لنباتات وأشجار برية عُمانية تراوح عدد ما تم غرسه من بذور إلى أكثر من 40 ألف بذرة وماتم تجميعه فقد وصل إلى قرابة مليون بذرة.

Advertisement
maharat

نفذت هذه الحملات في العديد من المواقع بالمحافظة بالتعاون مع جهات حكومية وخاصه ومختصين من مركز الإكثار التابع للإدارة.

وتأتي أهمية تنفيذ هذه الحملات المستمره تماشياً مع المبادرة الوطنية لإستزراع 10 مليون شجرة برية التي أطلقتها الهيئة منذ عامها الثالث حيث تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء لعدد من المواقع المستهدفة منها الحدائق والمنتزهات والمدارس والمساجد والمؤسسات الحكومية و الخاصة والأودية والأراضي المتدهورة.

بيئة جنوب الشرقية 3

الجدير بالذكر أن الأشجار البرية تعود بالمنفعة البيئية حيث أنها تتحكم في المناخ وذلك من خلال توفير المناخ المعتدل وذلك بواسطة تحكمها بأشعة الشمس والأمطار والرياح لأن الطاقة الشمسية المشعة تمتصها أوراق الشجر.

من ناحية أخرى تجعل الهواء أكثر نقاء من خلال عملية البناء الضوئي الذي تقوم به النباتات بإمتصاص ثاني أكسيد الكربون وطرح الأكسجين.

وفي تصريح لـ “هرمز نيوز” قال المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية : “إن  تدشين المبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة في 8 يناير ٢٠٢٠ ما هو إلا استكمالاً للجهود التي تبذلها هيئة البيئة لتوعية وتثقيف المجتمع للمحافظة على النباتات البرية ومكافحة التصحر بالإضافة الى تكثيف الجهود بالمشاركة  في زيادة الرقعة الخضراء في أراضي السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى