أخبار محلية

“انقطاع مفاجئ” للكهرباء في سلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

في حادث نادر من نوعه ، شهدت سلطنة عُمان ظهر اليوم انقطاعاً مفاجئاً للتيار الكهربائي ، شمل عدداً من المحافظات ، كان أكثرها تأثرًا بالانقطاع المفاجئ العاصمة العُمانية مسقط ، والباطنة التي شهدت انقطاع التيار عن أجزاء من مناطقها الجنوبية ، بجانب شمال وجنوب الشرقية ، والداخلية ، وفق ما نشرت وكالة الأنباء العُمانية.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في توقف حركة الطيران في مطار مسقط الدولي ، حيث أفاد بيان لمطارات عُمان بتأثر مطار مسقط بعطل التيار الكهربائي.

Advertisement
maharat

وأشار البيان إلى أن جميع الفرق في المطار والفرق المساندة تعمل بكامل طاقتها لضمان سير العمليات حسب جداول الرحلات المعتمدة لليوم الاثنين ، مؤكداً أن تأثر العمليات سيكون محدوداً.

من جانبها نوهت هيئة تنظيم الاتصالات العُمانية إلى تأثر خدمات الاتصالات في بعض محافظات وولايات سلطنة عُمان؛ نتيجة تعرضها لانقطاع الكهرباء.

ولفتت في بيان رسمي ، إلى أنها تتابع مع المشغلين إجراءات إعادة الخدمات في المناطق المتأثرة “في أقرب وقت ممكن”.
وقد أحدث الانقطاع الكهرائي فوضى مرورية ، نتيجة لتوقف عمل الإشارات الضوئية ، فيما باشرت الدوريات مهامها ، في محاولة منها لضبط نظام الحركة المرورية بطرق وشوارع العاصمة.

يُعدّ هذا الحادث نادرًا من نوعه ، في سلطنة عُمان ، ونشرت هيئة تنظيم الخدمات العامة بيانا تفيد فيه أن أجزاء من الشبكة الرئيسية للكهرباء في السلطنة واجهت بعض الانقطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى