أخبار محليةسياسة

“أوكيو” تستثمر وتدير مشروعات بقيمة 800 مليون ريال عُماني في محافظة مسندم

خصب : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

بلغ عدد المشروعات التي تستثمر فيها وتديرها مجموعة أوكيو في قطاع الطاقة بمحافظة مسندم 3 مشروعات ، تتمثل في محطة مسندم لمعالجة الغاز ، وإدارة الحقول البحرية في منطقة الامتياز البحري (8) ، بالإضافة إلى محطة مسندم لتوليد الطاقة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 800 مليون ريال عُماني.

وتمتلك مجموعة أوكيو محطة مسندم لمعالجة الغاز والمنتج في منطقة الامتياز البحري (8) ، حيث يتم استخدام الغاز لتوليد الطاقة للمحافظة ، كما تقوم أوكيو بإدارة وتشغيل الحقول البحرية في منطقة الامتياز مربع (8) ، الذي تمتلكه وزارة الطاقة والمعادن.

Advertisement
maharat

وتلتزم أوكيو بتحسين كفاءة العمل لرفع الإنتاج وخفض التكاليف التشغيلية في منطقة الامتياز مربع (8) منذ أن بدأت إدارة عمليات إنتاج النفط والغاز في يناير من عام 2019م ، والذي يحتوي على حقلين بحريين هما بخا وغرب بخا ، اللذان ينتجان النفط والغاز لإمداد محطة مسندم للطاقة بهما.

كما تقوم المجموعة بإدارة وتشغيل محطة مسندم لتوليد الطاقة وتبلغ سعتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات في الساعة ، وتمد المحافظة بالطاقة الكهربائية.

من جانب آخر ، تنفذ أوكيو بالتعاون مع مكتب محافظ مسندم عددًا من مشروعات الاستثمار الاجتماعي في ولايات المحافظة منذ عام 2020م ، بقيمة تقدر بنحو 4 ملايين ريال عُماني؛ تتركز في الجوانب الحضرية والبيئية والسياحية تجسيدًا لمسؤوليتها الاجتماعية وخدمة المجتمعات المحلية.

وتسهم مع الجهات الحكومية المختصة في المحافظة على تنفيذ مشروعات منها مشروع مركز دبا الأثري بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ، ومشروع الواجهة البحرية في ولاية دبا ، وتطوير جزيرة التلغراف ، ومشروع شاطئ بصة مع مجموعة عمران ، ومشروع تطوير حديقة ولاية مدحاء ، ومشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية بخاء ، ومركز مسندم للعلوم والابتكار مع وزارة الطاقة والمعادن ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة من شركات النفط والغاز العاملة في سلطنة عُمان ، وعُمان للإبحار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى