أخبار عربية

غزة : استشهاد أكثر من 700 فلسطيني خلال الساعات الـ 24 الماضية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، الدكتور أشرف القدرة ، الأحد ، استشهاد أكثر من 700 مواطن فلسطيني في غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية إثر غارات الكيان المحتل.

وأضاف القدرة أن إجمالي ما لا يقل عن 15523 فلسطينيين قد استشهدوا نتيجة هجمات الكيان المحتل على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

Advertisement

وبحسب القدرة فقد أصيب ما لا يقل عن 41,316 آخرين في غزة خلال هذا الصراع ، وأن 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وقال القدرة إن نسبة إشغال الأسرة في مستشفيات غزة بلغت 171% ، فيما بلغت نسبة إشغال غرف العناية المركزة 221%.

وأضاف : “جميع المستشفيات مكتظة بأعداد الجرحى ، بما يفوق إمكانياتها وطاقتها الطبية ، وتفتقر إلى الأدوات الجراحية ومثبتات العظام. وأشار إلى أن المستشفيات فقدت قدرتها على علاج المرضى ، ويتلقى مئات المرضى والجرحى العلاج على الأرض.

وقال المسؤول الحكومي إن عدد النازحين في غزة تجاوز مليون ونصف ، مشيراً إلى أنه لا مكان آمنا في قطاع غزة وأن قوات الاحتلال ترتكب المجازر بكل أنحائه.

وكان الناطق باسم الدفاع المدني في غزة ، وصف ما فعلته قوات الاحتلال أمس السبت بالمذبحة ، بعدما قصفت 50 منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة على رؤوس ساكنيها.

وقال المتحدث إن المربع الذي قصفته قوات الاحتلال مكتظ بالسكان والنازحين ويقطنه أكثر من ألف مواطن ، تم استهدافه بأكثر من 10 قنابل.

ولفت إلى وجود مئات الشهداء ، لافتاً إلى أن طواقم الإسعاف لم تتعامل مع الكثير من الإصابات ما يدل على العدد الكبير من الضحايا.

ولفت إلى صعوبة انتشال الجثامين لعدم وجود آليات ، بعدما استهدفتها قوات الاحتلال.

وكثفت قوات الاحتلال ، ليلة الأحد غاراتها الجوية وقصفها المدفعي في وسط وجنوب قطاع غزة ، فيما تتواصل المعارك شمال القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى