أخبار عربية

على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب… “الأعلى المصري للإعلام” يكرم الدكتور محمد العريمي ويمنحه جائزة “الرواد”

كرم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الإعلامي  الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية.

Advertisement
shamehk2

في احتفالية نظمها في قلعة صلاح الدين على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، بحضور وزراء الإعلام العرب والوفود المشاركة في الاجتماعات وكبار الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب.

وقام معالي كرم جبر رئيس المجلس خلال الاحتفال بتسليم جائزة “الرواد” لـ 11 من كبار الإعلاميين في الوطن العربي، وهم محمد العريمي من سلطنة عُمان ، و عبد الله البقالي من المغرب، وعيسى الشايجي من البحرين ، ونبيل عمرو من فلسطين ، ومحمد الحمادي من الإمارات ، ومؤيد اللامي من العراق، وصادق محمد العماري من قطر ، وخالد بن حمد المالك من السعودية ومحمد حسن سليمان الداوديه من الأردن ، ويوسف مارون القصيفي من لبنان ، ومحمد سلماوي من مصر.

Advertisement
maharat

ياتي هذا التكريم نظرا لاسهاماتهم الصحفية و الإعلامية في تشكيل الوعي والمعرفة ومحاربة الافكار المتطرفة والهدامة والدفاع عن قضايا الأمة وقضايا دولهم العربية وعلي رأسها القضية الفلسطينية.

ويُعدّ الدكتور العريمي إعلاميًا وباحثًا في الشؤون السياسية، وهو حاصل على شهادتي البكالوريوس والدكتوراه في العلوم السياسية ، وشهادة الماجستير في النظم والعلاقات الدولية.

وكان  العريمي يعمل في وكالة الأنباء العُمانية منذ عام 1993، وانتُخِب رئيسًا لجمعية الصحفيين العُمانية في الفترة الحالية، كما تم اختياره سابقًا رئيسًا للجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، والأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

وإلى جانب مسيرته العملية فقد شارك الدكتور محمد في الكثير من المؤتمرات الإقليمية والدولية العلمية والإعلامية ، وله اهتمامات بدراسة منطقة الخليج لا سيما السلطنة ، حيث صدر له عدة مؤلفات منها “الرؤية العُمانية للتعاون الخليجي”، و”قضايا معاصرة في البعدين السياسي والإعلامي”، و “الشورى في النظام السياسي العُماني”، بالإضافة إلى العديد من المقالات والدراسات والأبحاث في الصحف والمجلات والدوريات المتخصصة في العلوم السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى