أخبار عربيةسياسة

“حماس”: الكيان الصهيوني يقترح هدنة مؤقتة ونحن قدمنا تصوراً لوقف العدوان

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

أكد القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان أن الكيان الصهيوني يقترح هدنة مؤقتة ، وأن الحركة تقدم تصورا يتضمن انتهاء العدوان على قطاع غزة.

وأشار حمدان في حديث لقناة “الميادين” إلى أن “عدداً من المقترحات قدم من أجل الهدنة”، موضحا أن “ملخص المقترحات هو الهدنة المؤقتة ، ثم العودة إلى القتال”.

Advertisement
maharat

وأضاف : “قدمنا تصورا يتضمن انتهاء العدوان على القطاع ، ووجود ضمانات بعدم تكرار العدوان ، ثم عملية التبادل” ، مؤكداً أنه “لا يمكن أن تخرج المقاومة من وطنها”.

ودعا حمدان “العالم إلى التفكير في مرحلة ما بعد الاحتلال كنتيجة لعملية طوفان الأقصى”، مشيرا إلى أن “الأمريكي يريد تنظيم المنطقة وفق مصالحه ، وهو يدرك أن استمرار المعركة سيفكك أي جبهة في المنطقة تضم الكيان الصهيوني”.

وأكد مسؤول مصري لوكالة “أسوشيتد برس” أن “حماس” رفضت مقترح الكيان الصهيوني بوقف إطلاق النار لمدة شهرين ، مقابل إطلاق الحركة سراح جميع الرهائن ، كما رفض قادة حماس مغادرة غزة ، وطالبوا الكيان الصهيوني بالانسحاب الكامل من القطاع والسماح للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم ، مقابل إطلاق الرهائن” ، مبيناً أن “مصر وقطر اللتين توسطتا في اتفاقات سابقة بين الكيان الصهيوني وحماس ، تعملان على تطوير مقترح متعدد المراحل لمحاولة سد الفجوات”.

المصدر : آر تي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى