أخبار عربيةسياسة

الحرب على غزة في يومها 106 : القصف متواصل .. رغم الإدانات واعتصام ذوي الأسرى

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

في اليوم الـ106 من الحرب على غزة ، تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين ، وتدمير البنية التحتية في غزة ، والتصعيد في الضفة الغربية عبر الاقتحامات

وتجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال بجباليا وشرق خان يونس ، وقصفها المدفعي مناطق عدة بينها جباليا ، وبني سهيلا والزنة وعبسان شرق خان يونس.

Advertisement
maharat

يترافق ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال حملته بمناطق عدة بالضفة الغربية ، حيث داهمت قواته المنازل ، وشنت اعتقالات خلال اقتحامات شملت مخيمي بلاطة شرق نابلس وشعفاط شمال القدس ، وساحة المهد ومخيم الدهيشة وبلدة تقوع ببيت لحم ، وبلدة بني نعيم شرق الخليل وحي خروبة بجنين.

بدورها ، أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية قتل جنود صهاينة في عمليات جديدة ، في وقت تحتدم فيه المعارك بمحاور عدة من جنوب القطاع إلى شماله.

وتعليقا على استمرار القصف ، قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز ، إن قوات الاحتلال انتهكت القانون الدولي بقصفها العنيف على قطاع غزة الذي أدى إلى تسوية أحياء بالأرض وقتل آلاف الفلسطينيين.

وأضافت : “يجب احترام القانون الإنساني الدولي لحماية الأشخاص الذين لا يشاركون في القتال والمدنيين وأسرى الحرب والمرضى والجرحى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى