أخبار عربية

الحرب على غزة في يومها الـ62 : معارك شرسة .. والمقاومة تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت الحرب على غزة شهرها الثالث حيث تستمر قوات الاحتلال في قصف مدن ومحافظات القطاع ولاسيما مدينة خانيونس جنوبا ، وسط مخاوف من كارثة إنسانية أعمق.

وواصلت طائرات الاحتلال والمدفعية ، اليوم الخميس ، قصفها وغاراتها المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة ، حيث استهدف القصف والغارات المربعات السكنية وخلفت عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

Advertisement

وشهدت عدة محاور ، وتحديداً خانيونس وجباليا اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال ، التي تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع؛ وصعّد طيران الاحتلال من غاراته التي استهدفت المربعات السكنية ، فيما قصفت المدفعية المناطق المأهولة ومحيط مراكز إيواء النازحين ، فيما ذكرت مصادر محلية أن قصفا استهدف مخيم يبنا للاجئين ، بالقرب من الحدود مع مصر ، جنوبي مدينة رفح ، جنوبي القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال ، الخميس ، مقتل 3 جنود إضافيّين في اشتباكات في غزة ، لترتفع بذلك حصيلة قتلى جيش الاحتلال من الجنود والضباط إلى 414 منذ بدء الحرب ، حسب بيانات جيش الاحتلال.

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، تدمير 79 آلية عسكرية لجيش الاحتلال خلال الـ72 ساعة الماضية ، وقتل عدد من جنود الجيش على جميع محاور التوغل في قطاع غزة.

وذكرت “كتائب القسام” أنه تم استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ،  وتم تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأعلنت سرايا القدس أنها نخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في الشجاعية وحي التفاح ، واستهدفت تجمعات العدو في محاور التقدم شرق غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60 ، كما قصفت تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل والنظامي عيار 60 وتؤكد وقوع إصابات محققة في صفوف العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى