أخبار عالميةسياسة

في اليوم الـ129 من الحرب على غزة .. قصف عنيف واشتباكات في رفح الجنوبية

وسط تحذيرات ومخاوف دولية وأممية من كارثة إنسانية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ129، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مدينة رفح الجنوبية المكتظة بالسكان والنازحين ، وسط تحذيرات ومخاوف دولية وأممية من كارثة إنسانية.

فقد ارتكب الاحتلال الصهيوني عدة مجازر خلال الساعات الماضية ، ففي رفح ، ارتكب الاحتلال الصهيوني عدة مجازر دامية بحق عدد من العائلات ، وشنّ أكثر من 40 غارة على عدة مناطق متفرقة ، واستهدفت طائرات الاحتلال منذ ساعات الليل الأولى حتى الصباح ما يقارب 15 منزلًا وعدد من المساجد التي تؤوي عشرات النازحين.

Advertisement
maharat

ودمرت الطائرات  مسجد الهدى بمنطقة يبنا ، واستهدفت مسجد الرحمة في مخيم الشابورة مما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة آخرين.

كما شن الاحتلال غارات مكثفة وعنيفة استهدف فيها منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وسط المدينة ، كما شنت طائرات الاحتلال 3 غارات على عدة مناطق قرب الحدود مع مصر.

وفي حصيلة أولية ، ارتقى 100 شهيد وأُصيب أكثر من 230 مواطنا جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني خلال ساعات الفجر ، فيما أكدت المصادر الطبية أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود أعداد كبيرة من المفقودين تحت أنقاض المنازل التي قُصفت فوق رؤوس ساكنيها.

وأكدت مصادر صحفية أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى بعض المنازل المدمرة في رفح ، في ظل تواصل الغارات الصهيونية على تلك المناطق.

وفي خان يونس ، شن الاحتلال الصهيوني صباح اليوم عدة غارات متتالية على مناطق متفرقة في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة مناطق جنوبي شرقي المدينة ، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في عدة مناطق متفرقة  ، مما أدى إلى ارتقاء شهيدة وأُصيب آخرون برصاص قناصة الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي.

وفي ساعات الصباح الأولى ، شنت الطائرات الحربية عدة غارات على المناطق الجنوبية للمدينة. في دير البلح ، وارتقى 15 شهيدًا جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في شارع البركة وسط القطاع.

وفي النصيرات ، استهدف الاحتلال الصهيوني منزلاً في المخيم وسط القطاع ، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين.

وفي غزة ،  أطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف بشكل كثيف صوب ساحل بحر الشيخ عجلين غربي المدينة.

وفي حصيلة جديدة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الصهيوني على القطاع منذ أكتوبر الماضي بلغ 28340.

وقالت الوزارة في بيانها إن “حصيلة العدوان الصهيوني ارتفعت إلى 28340 شهيداً و67984 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”، كاشفة أن القوات الصهيونية ارتكبت “19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيداً و200 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأفادت بأنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى