أخبار عالمية

رئيسة المفوضية الأوروبية عن أزمة المهاجرين : سنقرر من سيأتي إلى الاتحاد الأوروبي وتحت أي ظروف

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

زارت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، مركز استقبال المهاجرين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ، بعد أن دعت رئيسة الحكومة الإيطالية الزعماء الأوروبيين إلى تقديم المزيد من المساعدة في مواجهة ضغوط الهجرة.

وقالت فون دير لين ، في حديثها إلى جانب رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في مؤتمر صحفي في لامبيدوزا : “سنقرر من يأتي إلى الاتحاد الأوروبي وتحت أي ظروف ، وليس المهربين والمتاجرين”.

Advertisement

وأضافت : “لدينا التزام كجزء من المجتمع الدولي. لقد حققنا ذلك في الماضي وسنفعل ذلك اليوم وفي المستقبل”.

وقال رئيس الوزراء اليمينية جورحيا ميلوني إن : “مشكلة” المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا لا يمكن حلها من خلال إعادة توزيع المهاجرين داخل الحدود الأوروبية ، بل تتطلب معالجة المشكلة خارجيًا ومنع مغادرة المهاجرين.

يبلغ عدد سكان جزيرة لامبيدوزا أقل من 7000 نسمة ، وكانت منذ فترة طويلة أول ميناء توقف للأشخاص العابرين من شمال إفريقيا إلى أوروبا. ومع ذلك ، شهدت الجزيرة مؤخرًا ارتفاعًا في أعداد عبور المهاجرين ، حيث قالت السلطات الإيطالية إن 7000 شخص وصلوا خلال يومين فقط ، مما دفع رئيس البلدية المحلي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى التحذير من أن الجزيرة الإيطالية أصبحت مكتظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى