أخبار عالميةسياسة

بايدن يعلق على رد “حماس” بشأن صفقة الرهائن

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أمس الثلاثاء ، إن رد حركة “حماس” على الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة “مبالغ فيه قليلا” ، ولم يحدد ما يعنيه بهذا التقييم.

وكان بايدن يتحدث بعد حوالي ساعة من إعلان وزير خارجيته أنتوني بلينكن خلال زيارة إلى قطر أن الولايات المتحدة وشركائها يدرسون رد “حماس”.

Advertisement
maharat

وذكر الرئيس الأمريكي : “لقد كان هناك رد فعل من المعارضة”، وأوضح لاحقا أنه كان يقصد “حماس” ، وتابع : “ولكن يبدو أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء ، هناك مفاوضات مستمرة الآن”.

وكانت “حماس” قدمت ردًا “إيجابيًا” إلى قطر ومصر، على اتفاق الإطار بشأن صفقة الرهائن ، لكنها قدمت تفاصيل قليلة في بيان قصير.

وشمل رد الحركة بنودًا لم يعرضها الكيان الصهيوني ، بما في ذلك “وقف شامل وكامل لإطلاق النار” و”رفع الحصار عن قطاع غزة” ، فضلا عن “إنجاز عملية تبادل الأسرى”.

وقالت الحركة : “نثمن دور الأشقاء في مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على شعبنا”.

من جانبه ، قال رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني : “استلمنا ردًا من حركة حماس بشأن الإطار العام لاتفاقية الأطراف بشأن ما يخص الرهائن”.

ورفض الوزير القطري المزيد من التفاصيل حول رد حماس ، لكن قال خلال مؤتمر صحفي في الدوحة ، مساء الثلاثاء ، مع نظيره الأمريكي : “يتضمن الرد بعض الملاحظات على الإطار ، لكن في مجمله يتضمن ردًا إيجابيًا ، يدعونا الرد للتفاؤل ، وتم تسليم الرد للجانب الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى