أخبار عالمية

المجلس الدنماركي للزراعة والغذاء يقود الجهود الساعية نحو تحقيق الاستدامة في الزراعة والمناخ في (COP28)

كوبنهاجن : هرمز نيوز

Advertisement

بدأ المجلس الدنماركي للزراعة والغذاء استعداداته للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2023 (COP28) المقرر انعقاده في اكسبو دبي نوفمبر القادم ، ممثلًا لقطاع الأغذية والزراعة في الدنمارك.

وتوقعت السيدة ميريت جوهل ، الرئيس التنفيذي للمجلس الدنماركي للزراعة والغذاء أن يكون للمجلس تأثيرٌ كبيرٌ في هذا المؤتمر الدولي الهام بدولة الامارات ، حيث سيستعرض دور الممارسات المبتكرة ، والأبحاث الفعالة ، والالتزام بالاستدامة ، في تمهيد الطريق نحو الإنتاج الغذائي المحايد مناخيًا.

Advertisement

كما سلّطت السيدة ميريت ، الضوء على الدور الذي تلعبه الأنظمة الغذائية والزراعية في معالجة أزمة المناخ ، مؤكدةً أنّ انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27) شكّل نقطة تحولٍ في السعي نحو الإنتاج الغذائي المستدام.

المجلس الدنماركي للزراعة 2

وقالت : “لقد كان مؤتمر (COP27) أولى مؤتمرات الأمم المتحدة للتغير المناخي ، وقد شاهدنا عبره إجماع العالم على أهمية الأنظمة الغذائية والزراعية في معالجة أزمة المناخ. وكجزءٍ من الوفد الدنماركي الأضخم على الإطلاق والذي سيشارك في المؤتمر المنعقد في دبي هذا العام ، سيكون قطاع الغذاء الدنماركي على استعدادٍ لإطلاع العالم سيستعرض دور الممارسات المبتكرة ، والأبحاث الفعالة ، والالتزام بالاستدامة ، في تمهيد الطريق نحو الإنتاج الغذائي المحايد مناخيًا”.

وقالت السيدة ميريت ان المجلس الدنماركي للزراعة والغذاء يتولى تمثيل إحدى أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الدنماركي ، والذي يوظف نحو 186,000 شخص ، ويصدّر منتجاتٍ زراعيةٍ وموادٍ غذائيةٍ ومعداتٍ تبلغ قيمتها حوالي 20 مليار يورو سنويا. مع توقع وصول عدد سكان العالم إلى 10 مليارات نسمة بحلول عام 2050 ، فإنّ تلبية الطلب المتزايد على الغذاء جنبًا إلى جنب مع معالجة تحديات المناخ يتطلب حلولا مبتكرة وتقنياتٍ جديدة.

وفي حديثها مع الوفد الصحافي الإماراتي خلال لقاء معها في كوبنهاجن ، أوضحت السيدة ميريت أنّ الدنمارك قد وضعت رؤيةً طموحةً في مجال الصناعات الغذائية؛ إذ تسعى إلى إيصال صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة إلى صفر بحلول عام 2050 ، ويتماشى ذلك على نحوٍ كبير مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، ويعد دليلًا على التزام الدنمارك في اتباع نهجٍ مستدامٍ اقتصاديا وبيئيا للإنتاج الغذائي المحايد مناخيًا.

واختتمت السيدة ميريت حديثها بالقول : “خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28) المرتقب ، يتطلع المجلس الدنماركي للزراعة والغذاء إلى مشاركة خبراته ونجاحاته بوصفه واحدًا من أكثر المنتجين صداقةً للبيئة على مستوى العالم ، كما نتطلّع قدمًا نحو توطيد العلاقات التي تربطنا بشركائنا المحليين والإقليميين والدوليين عبر هذا المؤتمر الهام في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة .

يُذكَر أنَّ السيدة ميريت كانت سفيرةً للدنمارك في عدة دولٍ حول العالم ومنها ، لبنان والأردن وسوريا والإمارات وقطر وأوكرانيا وجورجيا وأرمينيا ، الأمر الذي أكسبها خبرةً دبلوماسيةً واسعة من شأنها إضفاء مزيدٍ من التميز على المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى