رياضةرياضة عربية

نهائي عربي جديد .. هل يحصد الأردن أول لقب في تاريخه .. أم تحافظ قطر على لقبها؟

كتب : طارق الجزار

Advertisement
shamehk2

ينتظر عشاق الكرة الآسيوية والعربية ، النهائي العربي الجديد بين قطر والأردن ، حيث سبق وأن تواجه العرب في نهائي البطولة في نسختي 1996 بين السعودية والإمارات ، و2007 والذي جمع بين السعودية والعراق.

وتمكن المنتخب الأردني من تجاوز نظيره الكوري الجنوبي ، بنتيجة (2-0) ، ليصعد للمرة الأولي في تاريخه لنهائي البطولة الآسيوية.

Advertisement
maharat

بينما تمكنت قطر من حجز البطاقة الثانية ، بعد أن تغلبت على المنتخب الإيراني ، في المباراة التى جمعت بينهم أمس بنتيجة (3-2).

وسيلتقي المنتخب القطري مع نظيره الأردني ، يوم السبت القادم الموافق الـ 10 من الشهر الجاري ، في تمام الساعة الـ 07:00 مساء ، بتوقيت مسقط.

وخلال السطور التالية ، تستعرض جريدة “هرمز نيوز” النهائيات العربية في بطولة كأس آسيا منذ انطلاقة في عام 1956م.

01) نهائي نسخة 1996

نهائي عربي جديد 2

التقي العرب لأول مرة في نهائي بطولة كأس آسيا في نسخة 1996 ، والتى استضافتها الإمارات العربية المتحدة ، عندما التقى المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي.

وانتهت القمة العربية الأولي في بطولة كأس آسيا بالتعادل السلبي ، بعد أن فشل المنتخبين من زيارة شباك الآخر.

وأقيمت المباراة وقتها على ملعب الشيخ زايد ، بمدينة أبو ظبي ، وحضر النهائي العربي 60 ألف مشجعاً ، وأشرف على تحكيمه الماليزي محمد نازري عبد الله.

وبعد الذهاب لركلات الترجيح ، تمكن المنتخب السعودي من حصد اللقب الآسيوي للمرة الثالثة والأخيرة حتى الآن في البطولة ، بنتيجة (4-2).

02) نهائي نسخة 2007

تواجه العرب مرة ثانية في نهائي نسخة 2007 ، والتى أقيمت وقتها في 4 دول (إندونيسيا – ماليزيا – تايلاند – فيتنام).

والتقى وقتها المنتخب العراقي ، الذي كان يخوض النهائي لأول مرة في تاريخه ، مع نظيره السعودي.

واستطاع أسود الرافدين حصد لقبهم الأول في البطولة ، بعدما تغلب على شقيقه السعودي ، بهدف دون رد.

وسجل هدف المنتخب العراقي وقتها ، نجم أسود الرافدين وأحد أبرز نجوم العراق في كرة القدم ، يونس محمود في الدقيقة الـ 72 من عمر الشوط الثاني.

واقيمت المباراة وقتها على ملعب غيلورا بونغ كارنو ، بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا ، بحضور 60 ألف مشجع ، وحكم المباراة وقتها الأسترالي مارك شيلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى