رياضةرياضة عالمية

كأس أمم إفريقيا : الجزائر تودع البطولة .. وأنجولا وبوركينا فاسو يلحقن بركب المتأهلين

كتب : طارق الجزار

Advertisement
shamehk2

ودع المنتخب الجزائري منافسات كأس الأمم الإفريقية ، في أولي مفاجأت البطولة ، بعد الخسارة أمام موريتانيا بهدف نظيف ، بينما تأهلت كل من أنغولا وبوركينا فاسو للدور القادم بعد تواجدهم بالمركز الأول والثاني على الترتيب.

الجزائر تودع البطولة من الباب الضيق

Advertisement
maharat

ودع المنتخب الجزائري منافسات كأس الأمم الإفريقية من الباب الضيق ، للنسخة الثانية على التوالي ، حيث فشلت في النسخة الماضية من تجاوز دور المجموعات ، بعد أن احتلت المركز الأخير في المجموعة ، وهو نفس المركز الذي تحتله بالنسخة الحالية.

وفشل محاربي الصحراء في تجاوز دور المجموعات ، منذ حصولهم على اللقب الثاني للكان الإفريقي ، في نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

وخسرت الجزائر المباراة الثالثة لها في النسخة الحالية ، أمام منتخب موريتانيا ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم.

وبهذه الهزيمة ، تفشل الجزائر في تحقيق أي فوز في آخر نسختين من بطولة كأس الأمم ، حيث تعادلت في 3 مباريات ، وتلقت الخسارة في مثلهم.

وعلى الجانب الآخر ، خطف منتخب المرابطين الفوز في الشوط الأول ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 37 ، بعد أن تمكن المدافع محمد يلاهي يالي ، من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة.

وبهذه النتيجة حافظت موريتانيا ، على آمالها في التأهل للدور القادم ، ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث في البطولة ، فيما ودعت الجزائر رسمياً البطولة ، بعد تواجدها بالمركز الأخير.

أنجولا تعبر بوركينا فاسو بثنائية نظيفة

الجزائر موريتانيا بوركينا أنجولا 2

وحقق المنتخب الأنجولي فوزاً مهماً على حساب نظيره البوركيني ، ضمن له صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط.

وتقدم المنتخب الأنجولي في الدقيقة الـ 36 من عمر الشوط الأول ، بعدما ترجم مهاجم الاتحاد السكندري المصري كريستوفاو مابولولو ، تمريره زميله فريدي للهدف الأول لمنتخب بلاده في المباراة.

وقبل نهاية أحداث المباراة سجل اللاعب أمبروسيني سلفادور الهدف الثاني لمنتخب أنجولا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع 90+2 ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأنجولي بهدفين نظيفين.

وبختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة  جاء الترتيب كالتالي :

01) أنجولا : 7 نقاط.

02) بوركينا فاسو : 4 نقاط.

03) موريتانيا : 3 نقطتين.

04) الجزائر : نقطتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى