رياضةرياضة عالمية

كأس آسيا : قطر تُقصي إيران .. وتضرب موعداً مع الأردن في نهائي عربي

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نجح المنتخب القطري في الحفاظ على آماله ، في الاحتفاظ باللقب القاري للنسخة الثانية على التوالي ، بعدما حقق الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة (3-2).

وحسم العنابي بطاقة العبور الثانية لنهائي بطولة كأس آسيا ، بعد التغلب على منتخب إيران ، في المباراة التى جمعت بينهم أمس الأربعاء.

Advertisement
maharat

وتقدم المنتخب الإيراني في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول ، عن طريق مهاجمه سردار أزمون.

وعاد المنتخب القطري سريعاً للمباراة ، بعد التعادل في الدقيقة الـ 17 من عمر اللقاء ، عن طريق لاعب الوسط جاسم جابر ، بعد تمريرة من أكرم عفيف.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 43 ، تمكن أكرم عفيف من تسجيل الهدف الثاني للعنابي ، بعد تمريرة من أحمد فتحي.

وانتهت أحداث الشوط الأول ، بتفوق المنتخب القطري بنتيجة (2-1) ، على حساب نظيره الإيراني.

وبعد بداية الشوط الثاني للمباراة ، وفي الدقيقة الـ 48 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الإيراني ، وتمكن لاعبه علي رضا جهانبخش من تسجيلها ، لتعود المباراة لنقطة البداية.

وفي الدقيقة الـ82 من عمر اللقاء ، خطف المهاجم القطري المعز علي الفوز للعنابي ، بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث ، بعد تمريرة من عبد العزيز حاتم.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الأردني ، يوم السبت القادم الموافق الـ 10 من الشهر الجاري ، في تمام الساعة الـ 07:00 مساء بتوقيت مسقط.

وهي المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية بحتة ، بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات ، و2007 بين العراق والسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى