رياضةرياضة عالمية

كأس آسيا : قطر تواصل حملة الدفاع عن لقبها .. وطاجيكستان تتأهل لدور الـ 16

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

واصل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه القاري ، خلال النسخة الحالية ببطولة كأس الأمم الآسيوية ، المقامة على أراضيها ، فيما نجح منتخب طاجيكستان في التأهل لدور الـ 16.

قطر تواصل حمله الدفاع عن لقبها

Advertisement
maharat

حقق المنتخب القطري فوزه الثالث ، في دور المجموعات ، بالنسخة الحالية ، لكأس الأمم الآسيوية ، والتى تقام على أراضيها ، خلال الفترة من 12 يناير، وحتى الـ 10 من الشهر المقبل.

ونجح العنابي في تحقيق الفوز على نظيره الصيني ، بهدف دون رد ، في المباراة التى جمعت بينهما أمس ، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول للمباراة ، والذي فشل كلا المنتخبين في زيارة شباك الآخر.

وتمكن المنتخب القطري ، من اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الـ 66 ، من عمر الشوط الثاني ، عن طريق حسن الهيدوس ، بعد تمريرة من أكرم عفيف.

طاجيكستان تتأهل لدور الـ 16

قطر الصين ولبنان طاجستان 2

استطاع منتخب طاجيكستان من تحقيق فوزه الوحيد في المباراة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات ، على حساب لبنان ، بنتيجة (2-1).

وقام حكم المباراة إلغاء هدف لمنتخب لبنان ، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول ، بعد مراجعة تقنية الفار.

وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السبلي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 47 ، تمكن المنتخب اللبناني من تسجيل الهدف الأول ، عن طريق باسل جرادي ، بعد تمريرة من حسن سرور.

وللمرة الثانية تدخلت تقنية الفار في المباراة ، ليقوم الحكم ، بإلغاء هدف لمنتخب طاجيكستان ، بعد احتسابه في البداية.

وتعادل منتخب طاجيكستان في الدقيقة الـ 80 من عمر اللقاء ، عن طريق بارفيزجون عمرباييف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، اقتنص منتخب طاجيكستان هدف الفوز ، بعدما تمكن مهاجمه نور الدين حمروكولوف ، من تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريره من إهسون بانيشانبي.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولي ، ضمن كل من قطر وطاجيكستان التأهل لدور الـ 16 ، فيما ودعت الصين ولبنان المسابقة من دورها الأول ، وجاء ترتيب المجموعة النهائي ، كالتالي:

01) منتخب قطر : 9 نقاط.

02) منتخب طاجيكستان : 4 نقاط.

03)منتخب الصين : نقطتين.

04) لبنان : نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى