رياضةرياضة عالمية

قبل ركلة النهاية .. كيف تغيرت خريطة التأهل في بطولة كأس الأمم الأفريقية

كتب : طارق الجزار

Advertisement
shamehk2

يعتبر سيناريو وصول منتخب كوت ديفوار من السيناريوهات العجيبة في النسخة الحالية ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، فالمنتخب كان قريباً جداً من توديع البطولة التى تقام على أرضه ، لكنه وبسبب خطأ ساذج ، أصبح الآن في المباراة النهائية.

وساهم الخطأ الذي ارتكبه حارس مرمي منتخب غانا ، في المباراة الأخيرة للنجوم السوداء أمام نظيره الموزمبيقي ، في تغير خريطة التأهل في النسخة الحالية للكان الأفريقي ، فبسبب هذا الخطأ ، الذي منح موزمبيق نقطة التعادل ، تأهلت كل من مصر وكوت ديفوار لدور الـ 16 بينما ودعت غانا البطولة.

Advertisement
maharat

وواصلت كوت ديفوار كتابة المفاجأت في الكان الأفريقي ، بعد أن أقصت السنغال في دور الـ 16 بركلات الترجيح ، ثم تفوقت على مالي في دور الثمانية بنتيجة (2-1) ، بعد أن كانت متأخرة بهدف دون رد حتى الدقيقة الـ 90 ، لتقلب الموازين في الدقائق الأخيرة وتحرز هدف التعادل ، وفي الدقيقة الـ 121 من عمر الشوط الإضافي الثاني تخطف هدف الفوز.

وفي الدور قبل النهائي ، عبرت الأفيال نظيرتها الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد ، لتضرب موعداً مع النسور النيجيرية ، التى كانت معها في نفس المجموعة ، في المباراة النهائية ، غداً الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى