رياضة عربية

حسام حسن : الكرة المصرية تعاني .. والدوري لا يقدم شىء

كتب : طارق الجزار

Advertisement

شن حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري ، هجوماً على مسابقة الدوري المحلي بمصر ، في الجسلة الودية التى عقدها أمس الإثنين ، مع مجموعة من الصحفيين.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري : “لا أرغب في تصدير الإحباط لكن ما هو الشىء الجيد الذي يقدمه الدوري المصري”.

Advertisement

وتابع كلكم تعرفون تقييم الدوري المصري ، موضحاً أنه يدعو خلال متابعته لمبارياته ، من أجل إيجاد لاعب يستحق الانضمام للمنتخب.

وأشار الحديث عن أفضل لاعب في مصر ينحصر ما بين أحمد سيد “زيزو” لاعب الزمالك ، وإمام عاشور لاعب الأهلي ، ولن تجد بعدهم أسماء أخري.

وواصل بعض المحللين صوروا إلى الجماهير المصرية ، أن التأهل لبطولة كأس العالم مهمة سهلة وهذا أمر غير صحيح ، موضحاً أن نتائجنا في البطولات الأخيرة تؤكد على أننا نعاني كروياً.

وأكد هداف المنتخب المصري التاريخي ومدربه ، على تحفظه على تهيئة الأمر للرأي العام وكأننا تأهلنا لبطولة كأس العالم.

وأردف المنتخب المصري يضم فقط 8 لاعبين محترفين ، بينما بوركينا فاسو التى سنواجهها  في يونيو تضم بين صفوفها 28 لاعباً محترفاً ، مشيراً إلى أن الكرة المصرية تمر بمرحلة صعبة للغاية ، وتفوق الأهلي والزمالك في المسابقات القارية ليس مقياساً لأنهم يواجهون لاعبين محليين.

واستكمل حديثه ، قائلاً : “إذا بدأنا معسكر المنتخب في 3 يونيو سنعاني”.

واستأنف مدرب الفراعنة حديثه ، الأندية تطلب تأجيل مبارياتها المحلية ، لأنها تري أنها في مهمة قومية ، وأنا أري أن المنتخب الوطني في مهمة قومية أيضاً.

وكشف حسن عن رغبته في وضع رؤية جديدة للكرة المصرية ، وقال “جلست مع البرازيلي روجيريو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي لنضع رؤية غير موجودة للكرة المصرية. يجب تغيير نظام الدوري في المستقبل القريب”.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته الأولي ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بـ 6 نقاط ، بعدما تغلب على جيبوتي (6-0) ، وسيراليون بنتيجة (2-0).

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع كل من بوركينا فاسو التى تمتلك 4 نقاط ، في 6 من الشهر القادم ضمن مواجهات الجولة الثالثة ، وبعدها سيواجه غينيا بيساو التى تمتلك 4 نقاط ، خارج الديار في الـ 10 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى