رياضة عربية

برعاية من وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار، منتجع هوانا صلالة يستضيف مسابقة الترايثلون الرجل الحديدي 70.3 صلالة

تستضيف مدينة صلالة مسابقة الترايثلون الرجل الحديدي 70.3 صلالة SALALAH IRONMAN 70.3 والتي يشارك فيها أكثر من 700 رياضي في الفترة من 22-24 سبتمبر. وتشكّل هذه المسابقة جزءاً من سلسلة مسابقة الرجل الحديدي الشهيرة للتراثيلون المسافات الطويلة.

Advertisement
shamehk2

وتنظم هذه البطولة التي تعد أكبر فعالية تشهدها السلطنة خلال 2022، برعاية من وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار ويستضيفها منتجع هوانا صلالة – المجمع السياحي العالمي المستوى الواقع جنوب عُمان. وسيجري حفل افتتاح خاص بهذه الفعالية تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وذلك في تمام الساعة 06:30 من يوم الخميس 22 سبتمبر.

السياحة وبلدية ظفار 2

Advertisement
maharat

وستحفل هذه البطولة التي تستمر ثلاثة أيام وتنظمها شركة ترايثلون ميدل ايست، بالعديد من الفعاليات والنشاطات المشوقة التي يشارك فيها جميع المشاركين.

وستنطلق المسابقة يوم الخميس 22 سبتمبر مع افتتاح معرض هوانا صلالة، وقرية الطعام، ومتجر البضائع من الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى المساء. وسيبدأ في نفس اليوم تسجيل الرياضيين المشاركين، كما سيقام حفل ترحيبي على الشاطئ يبدأ الساعة السادسة والنصف مساء.

أما أبرز فعاليات اليوم الثاني فتشمل سباق الأطفال IRONKIDS (يبدأ الساعة 3:30 مساء)، وسباق الفتيات IRONGIRLS (يبدأ الساعة 5:40 مساء). وستشكل هذه الفعاليات جزءاً لا يتجزأ من مجتمع وثقافة مسابقة ايرون مان، وستشهد إقبالاً كبيراً من الفتيات والفتيان الرياضيين. كما سيشهد اليوم الثاني استمرار فعاليات معرض هوانا صلالة، وقرية الطعام ومتجر البضائع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساء.

أما في اليوم الثالث والأخير في 24 سبتمبر، فسينطلق سباق الرجل الحديدي 70.3 صلالة عند الساعة 6:30 صباحاً، حيث سيشارك الرياضيون في سباقات 70.3 ميل (113 كلم) التي ستشمل جولة السباحة، ثم جولة الدراجات الهوائية، وأخيراً جولة الركض التي سيُختتم بها السباق. وسيوفر منتجع هوانا صلالة خلفية رائعة الجمال لجميع المشاركين في السباق لما يتمتع به من طبيعة خلابة.

وفي كلمة في افتتاح المسابقة، صرح الفاضل محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط: “يشرفنا أن نقيم هذه المسابقة التي تأتي في سلسلة مسابقات الرجل الحديدي IRONMAN الشهيرة، في سلطنة عمان، والتحديد في مجمع هوانا صلالة السياحي. وستوفر هذه النسخة من مسابقة ” الرجل الحديدي 70.3 صلالة لعام 2022 لجميع الرياضيين فرصة إظهار أدائهم وإثبات موهبتهم في مكان عالمي المستوى بحق. كما أننا مسرورون بإقامة سباقات IRONKIDS و IRONGIRLS في اليوم الثاني من هذه الفعالية، لأن من شأن هذه المسابقات أن تمنح صغار الرياضيين فرصة الاقتداء بأبطال الترايثلون، بحيث تصبح رياضة الرجل الحديدي حلمهم وشغفهم طوال حياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى