رياضة عربية

الزمالك المصري يفوز على الرجاء المغربي ويقابل الأهلي في النهائي

تأهل فريق الزمالك المصري لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على ضيفه الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد إلغاء هدف رابع بداعي التسلل.

وحسم الزمالك لقاء الذهاب بهدف نظيف على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ليصبح مجموع المباراتين ذهابا وإيابا 4-1، وبذلك يلاعب غريمه التقليدي الأهلي المصري في النهائي. وأحرز الأهداف للزمالك فرجاني ساسي ومصطفى محمد، فيما أحرز بين مالانجو هدف الرجاء، وألغى الحكم هدفا للاعب أشرف بن شرقي بسبب التسلل.

وكانت المباراة مقررة في 24 أكتوبر، إلا أنها تأجلت بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي بطل المغرب بفيروس كورونا المستجد وإجبارهم من قبل السلطات المحلية على الخضوع إلى حجر صحي إلزامي مع عدم منحهم إذن السفر الى القاهرة، فما كان من الاتحاد الافريقي (“كاف”) إلا ان اضطر الى تأجيل اللقاء أكثر من مرة قبل أن يستقر على اليوم الأربعاء.

وستقام المباراة النهائية في 27 نوفمبر الجاري على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

ويرصد الزمالك اللقب الأول في المسابقة منذ العام 2002 والسادس في تاريخه، في حين يطمح الأهلي إلى لقبه التاسع بعدما تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف لهدف واحد على استاد القاهرة في إياب الدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى