رياضة عالمية

هل يعيد بيريز بناء “غلاكتيكوس” جديد بقيادة مبابي وهالاند؟

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تستعد إدارة ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز ، لدخول موسم الانتقالات الشتوية الحالية ، للتعاقد مع عدد من الصفقات المهمة ، بهدف إعادة بناء “غلاكتيكوس” جديد.

وتستهدف إدارة ريال مدريد الإسباني ، التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي ، منذ أن كان لاعباً ضمن صفوف موناكو الفرنسي ، قبل أن ينتقل إلي نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

Advertisement

وعلى مدار السنوات الماضية ، حاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي ، لكن إدارة النادي الباريسي ، كانت تحافظ على نجمها مقابل دفع الكثير من الأموال ، لتجعل انتقاله إلى أي نادي آخر شبه مستحيل.

ورفض النجم الفرنسي كيليان مبابي ، خلال الفترة الماضية ، كل المحاولات من قبل إدارة باريس سان جيرمان ، من أجل تجديد تعاقده ، قبل الدخول في فترة الانتقالات الشتوية ، خاصة وأن عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ويحق لكيليان مبابي ، التوقيع لأي نادي آخر ، دون الرجوع لإدارة النادي الباريسي ، وهو ما يجعل إدارة ريال مدريد ، تعتقد أن التعاقد مع نجم فرنسا الأول ، بات أمراً ممكناً ، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ، دون دفع أي مقابل مادي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ريليفو” الإسبانية ، أن ريال مدريد لا يهتم فقط بالتعاقد مع كيليان مبابي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، بل يرغب كذلك في التعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي ، وهداف الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

وانضم النجم النرويجي الشاب ، إلي صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، وحتي يونيو 2027 ، بشرط جزائي يقدر بـ 150 مليون جنية إسترليني ، مما يحق له الرحيل عن النادي السماوي ، في حال دفعت إدارة المرينجي هذه القيمة.

وأوضحت أن إدارة ريال مدريد ترغب في ضم كل من كيليان مبابي وإيرلينج هالاند ، إلي كتيبة النجوم التي يضمها النادي الإسباني ، بقيادة البرازيلي فينيسيوس جونيور ومواطنه رودريغو ، والأورغوايني فيديريكو فالفيردي ، والألماني توني كروس ، والإنجليزي جود بيلينجهام.

وأطلقت كلمة “غالاكتيكوس”على كتيبة النجوم التي تعاقد معها فلورنتينو بيريز مطلع الألفية الحالية ، والتي تكونت من أبرز نجوم العالم في تلك الفترة ، وهم (الفرنسي زين الدين زيدان – البرتغالي لويس فيغو لاعب برشلونة في تلك الفترة – البرازيليان رونالدو وربيرتو كارلوس) ، إضافة لكل من راؤول غونزاليس وإيكار كاسياس وفيرناندو هييرو وميشيل سالغادو.

والجدير بالذكر أن ريال مدريد غاب عن سباق التعاقد مع النجوم الكبار ، في السنوات الماضية ، بسبب تراجع قوته المالية ، وتوجيه الأموال لتجديد ملعبه والذي قدرت تكلفته حتى الآن 893 مليون يورو ، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة “ماركا” ، منذ بداية أعمال التجديد وحتي يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى