رياضة عالمية

للمرة الثالثة على التوالي .. البولندية شفيونتيك بطلة لـ”رولان غاروس”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

توجت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس” ، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس ، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 53 مليون يورو.

وجاء تتويج إيغا شفيونتيك ، المصنفة أولى عالميا ، على حساب اللاعبة الإيطالية ، جاسمين باوليني ، المصنفة 15 عالميا ، إثر الفوز الساحق عليها بمجموعتين من دون رد وتفاصيله كالتالي : (6-2) و(6-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس السبت ، واستمرت لمدة ساعة واحدة وعشر دقائق.

Advertisement

وأحرزت إيغا شفيونتيك (23 عاما)، بذلك لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة ، والخامسة ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام ، بعدما حققت لقب بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2022 ، واللقب رقم 22 خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

وباتت بذلك ثالث لاعبة ، تفوز بخمسة ألقاب من أصل أول خمس مباريات نهائية في البطولات الكبرى خلال حقبة الاحتراف بعد الأسترالية مارغاريت كورت (8 ألقاب من أول 8 مباريات نهائية – أولها أستراليا عام 1969 وآخرها أستراليا عام 1971) وسيليتش (6 ألقاب من أول ست مباريات نهائية – أولها رولان غاروس 1990 وآخرها رولان غاروس 1992).

كما انضمت إيغا شفيونتيك أيضا إلى الأمريكية سيرينا وليامز ، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة ، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما “للماسترز” خلال عام واحد.

بينما تأهلت جاسمين باوليني (28 عاما) ، لأول مرة في تاريخها إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى ، وأصبحت أول إيطالية تصل إلى نهائي في باريس منذ زميلتها في منافسات الزوجي سارة إيراني في 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى