رياضة عالمية

للمرة الثالثة على التوالي .. البولندية شفيونتيك بطلة لـ”رولان غاروس”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

توجت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس” ، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس ، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 53 مليون يورو.

وجاء تتويج إيغا شفيونتيك ، المصنفة أولى عالميا ، على حساب اللاعبة الإيطالية ، جاسمين باوليني ، المصنفة 15 عالميا ، إثر الفوز الساحق عليها بمجموعتين من دون رد وتفاصيله كالتالي : (6-2) و(6-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس السبت ، واستمرت لمدة ساعة واحدة وعشر دقائق.

Advertisement

وأحرزت إيغا شفيونتيك (23 عاما)، بذلك لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة ، والخامسة ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام ، بعدما حققت لقب بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2022 ، واللقب رقم 22 خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

وباتت بذلك ثالث لاعبة ، تفوز بخمسة ألقاب من أصل أول خمس مباريات نهائية في البطولات الكبرى خلال حقبة الاحتراف بعد الأسترالية مارغاريت كورت (8 ألقاب من أول 8 مباريات نهائية – أولها أستراليا عام 1969 وآخرها أستراليا عام 1971) وسيليتش (6 ألقاب من أول ست مباريات نهائية – أولها رولان غاروس 1990 وآخرها رولان غاروس 1992).

كما انضمت إيغا شفيونتيك أيضا إلى الأمريكية سيرينا وليامز ، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة ، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما “للماسترز” خلال عام واحد.

بينما تأهلت جاسمين باوليني (28 عاما) ، لأول مرة في تاريخها إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى ، وأصبحت أول إيطالية تصل إلى نهائي في باريس منذ زميلتها في منافسات الزوجي سارة إيراني في 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى