رياضة عالمية

كأس فرنسا : ليون يتأهل للمباراة النهائية لأول مرة منذ 2012

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

نجح فريق ليون في التأهل لنهائي بطولة كأس فرنسا بالموسم الحالي ، لأول مرة منذ 2012 ، بعدما تجاوز نظيره فالنسيان من الدرجة الثانية.

وحقق ليون فوزاً كبيراً على حساب فالنسيان بنتيجة (3-0) ، في المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء ، ضمن مواجهات نصف نهائي كأس فرنسا.

Advertisement

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي احتضنها ملعب غروباما ستايديوم بالتعادل السلبي ، قبل أن يتمكن ألكسندر لاكازيت من افتتاح التسجيل لليون في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

ولم ينتظر لاكازيت طويلاً ليتمكن من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 ، بعد تمريرة من الجزائري سعيد بن رحمة.

ووجه النيجيري غيفت أوربان الذي دخل بدلاً من لاكازيت ، الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعد تمريرة من راين شرقي.

وبذلك ، يواصل ليون انتعاشته بقيادة بيار ساج الذي انتشله من قاع الترتيب في الدوري ، وصعد به إلى المركز العاشر بعدما حل خلفاً للإيطالي فابيو غروسو في 30 نوفمبر ، وقاده إلى النهائي التاسع في تاريخه والأول منذ 2012 ، حين توج باللقب للمرة الخامسة.

وفي المقابل ، فشل فالنسيان في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه ، بعد الأول عام 1951 عندما خسر أمام ستراسبورغ بثلاثية نظيفة.

وتقام المباراة النهائية على ملعب بيير موروا في ليل ، على بعد حوالي 60 كيلومتراً من فالنسيان ، حيث يلتقي ليون مع الفائز من مواجهة اليوم الأربعاء في العاصمة بين باريس سان جيرمان وضيفه رين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى