رياضة عالمية

فيفا .. يكشف عن أسماء المرشحين للفوز بجوائز “The Best” للعام 2023

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” ، عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم للعام 2023 ، وفتح الباب أمام الجماهير للتصويت في اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب وأفضل لاعبة ، وأفضل مدرب للرجال ، وأفضل مدرب لكرة القدم النسائية ، وأفضل حارس مرمى ، وأفضل حارسة مرمى ، وجائزة الجماهير.

وضمّت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ستة لاعبين من مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا) من أصل 12 مرشحًا ، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي والمرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم.

Advertisement

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب كل من : ليونيل ميسي ، وكيليان مبابي ، وإيرلينغ هالاند ، وجوليان ألفاريز ، ومارسيلو بروزوفيتش ، وكيفين دي بروين ، وإيلكاي غوندوجان ، ورودري ، وخفيتشا كفاراتسخيليا ، وفيكتور أوسيمين ، وديكلان رايس ، وبرناردو سيلفا.

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب فضمّت كلًّا من : بيب غوارديولا ، وسيموني إنزاغي ، وأنجي بوستيكوجلو ، ولوتشيانو سباليتي ، وتشافي هيرنانديز.

فيما ضمّت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى ، كلًّا من : ياسين بونو ، وتيبو كورتوا ، وإيديرسون ، وأندري أونانا ، ومارك-أندري تير شتغين.

وتم تحديد الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023 من أجل تقييم أداء المرشحين لجوائز الرجال وهي : أفضل لاعب ، وأفضل حارس مرمى ، وأفضل مدرب ، فيما تم تحديد الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023 – وهو تاريخ نهائي كأس العالم للنساء – من أجل تقييم أداء المرشحات لجوائز : أفضل لاعبة ، أفضل حارسة مرمى ، وأفضل مدرب للكرة النسائية.

أما بخصوص التصويت على جائزة FIFA بوشكاش ، التي يتوّج بها مسجل أفضل هدف ، فسيتم تقييم الأهداف المسجلة خلال الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى