رياضة عالمية

سباليتي يكشف السبب وراء معاناة إيطاليا ضد مقدونيا بتصفيات أمم أوروبا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشف المدير الفني لمنتخب إيطاليا ، لوتشيانو سباليتي ، سبب تراجع مستوي الأداء ، أمام مقدونيا الشمالية ، في المباراة التي جمعت بيهم ضمن تصفيات أمم أوروبا 2024.

وتعادل المنتخب الإيطالي مع نظيرة المقدوني بهدف لكل فريق ، ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2024.

Advertisement

وارتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلي 4 نقاط ، ليحتل المركز الثالث ، بمجموعته ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا ، التساوي مع مقدونيا في نفس العدد من الرصيد من النقاط ، والذي تواجد بالمركز الرابع.

وقال سباليتي في تصريحات صحفية : “المعاناة التي تعرض لها له المنتخب في مواجهة مقدونيا ، يعود إلي عدم الاستعداد الجيد ، وتشكيل خط دفاع قوي ، لذلك كان لاعبو وسط مقدونيا يستعيدون الكرة في كثير من الأحيان.

وأوضح الفريق رغم تلك المعاناة ، قدم مباراة جيدة ، ونحن قادرون علي تحسين الأداء في المستقبل ، مشيرًا أنهم لم يسمحوا للخصم بالكثير من الكرات ، لكننا افتقرنا للصبر لنمرر بالشكل الصحيح ، عندما كان أمامنا الوقت والمساحة لفعل ذلك.

وتابع سباليتي لقناة “راي سبورت” الإيطالية : “علينا دراسة هذه المباراة والعمل على المفاهيم التي لم تعمل جيدًا ، ستكون إعادة مشاهدة المباراة بنفس قيمة إجراء حصة تدريبية”.

وواصل حديثه بشأن مباراة تصفيات كأس أوروبا قائلًا : “كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل مع الجودة ، إذ كان الخصم يدافع بـ5 لاعبين ، ولم يكن ممكنًا التمرير بجودة عالية على هذا العشب وفي ظل حالة الملعب”.

واستكمل سباليتي : “سيتعين علينا تغيير عدد قليل من اللاعبين بالمباراة المقبلة ، اضطررت إلى إخراج من حصلوا على بطاقات صفراء ، وتمنيت لو أضفنا المزيد من القوة الهجومية عبر الدفع براسبادوري”.

واختتم سباليتي تصريحاته قائلًا : “لكن لسوء الحظ سجلوا هدف التعادل في وقت متأخر جدًا عند الدقيقة 80 ، ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للرد وتحقيق الفوز في تصفيات كأس أمم أوروبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى