رياضة عالمية

رسمياً .. فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023/2024

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على منصة “X” اليوم الاثنين ، عن جوائز الأفضل في البطولة هذا الموسم.

وفاز المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في نسخة 2023 – 2024 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ، بعد إسهامه في تتويج ريال مدريد الإسباني للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي.

Advertisement

وسجل اللاعب البرازيلي ستة أهداف بينها واحد في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (2- 0) يوم السبت الماضي في النهائي على ملعب ويمبلي.

وظهر فينيسيوس عشر مرات مع الفريق الملكي وخاض 901 دقيقة سجل فيها 6 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة ، فيما قطع مسافة 99.3 كيلومترًا بسرعة قصوى 34.7 كيلومتر/ ساعة.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أن لاعب وسط ريال مدريد ، جود بيلينجهام الإنجليزي الدولي ، اختير أفضل لاعب شاب في البطولة ، وأحرز أول لقب قاري مع ريال مدريد في موسمه الأول بتغلبه على فريقه السابق في النهائي.

وخاض بيلينجهام 11 مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم بواقع 993 دقيقة ، سجل فيها أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة ، كما بلغت نسبة نجاح تمريراته 90.5% وقطع مسافة 117.5 كيلومترا.

وضمت تشكيلة الموسم : الحارس السويسري جريجور كوبل (بوروسيا دروتموند) ، المدافعين الإسباني داني كارفاخال والألماني أنتونيو روديجر (ريال مدريد) ، وماتس هوملز ، والنيذرلاندي إيان ماتسن (دورتموند) ، ولاعبي الوسط النمسوي مارسيل سابيتسر (دورتموند) والبرتغالي فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي) ، وبيلينجهام (ريال مدريد) ، والمهاجمين الإنجليزي فيل فودن (مانشستر سيتي) وهاري كاين (بايرن ميونيخ الألماني) وفينيسيوس (ريال مدريد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى