رياضة عالمية

رئيس الفيفا : تطوير كرة القدم النسائية علي رأس أولويات الاتحاد بعد التألق الذي تشهده النسخة الحالية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ، علي أن تطوير كرة القدم النسائية ، تأتي من ضمن الأولويات القصوي للفيفا ولكل القائمين علي اللعبة.

وقال إنفانتينو في تصريحات للمركز الإعلامي للفيفا ، اليوم الاثنين : “تطوير كرة القدم النسائية ، لمستويات غير مسبوقة ، يأتي ضمن أولويات الاتحاد الدولي ، خاصة في ظل التألق الذي تشهده النسخة الحالية لبطولة كأس العالم للسيدات الحالية المقامة في أستراليا ونيوزيلندا ، حتي الـ 20 من الشهر الجاري”.

Advertisement

وأضاف كرة القدم النسائية ، تعتبر من أولويات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، مؤكدًا أنهم استثمروا كثيرًا من أجل تطوير اللعبة ، ليس فقط علي الجانب المالي ، ولكن أيضًا بخصوص الطاقة البشرية والخبرات التقنية.

وتابع لقد تأكد الاتحاد ، من أن كرة القدم النسائية ، أصبحت تمارس في كل مكان في العالم ، موضحًا أن 120 دولة تشارك في تصفيات كأس العالم ، منذ نسخة 2015 ، وزاد العدد في النسخ المتتالية حتي وصل لـ 190 دولة.

وأشار أن النسخة الحالية من كأس العالم للسيدات في نيوزيلندا وأستراليا ، يوجد 2 مليون متفرج في الملاعب ، بالإضافة إلي 2 مليار ، حول العالم يتابعون المسابقة.

وأكد علي أن تنظيم كلًا من أستراليا ونيوزيلندا ، أثار إعجاب الكثير ، خاصة بعد قدرتهم علي تحقيق كل التوقعات كمضيفتين لهذا الحدث الكبير ، مؤكدًا أن الجميع شعر وكأنه في بيته في كلتا الدولتين.

وأتم الاحتفال لا يكون فقط بالتنظيم المبهر الذي أظهرته كلتا الدولتين ، ولكن أيضًا الأداء علي أرضية الميدان كان رائعًا جدًا ، حيث حدثت الكثير من المفاجأت مثل خروج أمريكا والبرازيل وألمانيا من الأدوار الأولي ، مما أتاح الطريق أمام منتخبات آخري لتحقيق اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى