رياضة عالمية

رأس الخيمة فبراير 2024 .. مشاركة نخبة عدائي العالم في سباق نصف الماراثون الأول في الشرق الأوسط

رأس الخيمة : هرمز نيوز

Advertisement

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم رأس الخيمة ، تقام النسخة الـ 17 لنصف ماراثون رأس الخيمة يوم السبت 24 فبراير 2024 ، والذي يضم مساراً جديدًا في جزيرة المرجان بالإضافة إلى أول سباق طريق على الإطلاق لمسافة 10 كيلومترات.

وستقوم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة باستضافة نصف ماراثون رأس الخيمة ، والذي سيضم العديد من نخبة رياضيي المسافات الطويلة في العالم في السباق الكبير الذي يبلغ طوله 21.1 كيلومترًا ، وسينضم إليهم آلاف المتسابقين إما في سباقات 10 كيلومترات أو 2 كيلومتر. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها نصف ماراثون رأس الخيمة سباقًا بطول 10 كيلومترات ، وهي مسافة تعتبر عمومًا نقطة انطلاق مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستعداد للانتقال إلى نصف الماراثون نفسه.

Advertisement

سباق رأس الخيمة 2

وسيشهد السباق مسارًا جديدًا مع بقاء نقطة البداية والنهاية في جزيرة المرجان. بالنسبة لسباق 2024 ، ستقام السباقات الثلاثة على طرق الوجهة الأولى للإمارة ، وهي مجموعة فريدة من أربع جزر على شكل مرجان في أرخبيل من صنع الإنسان.

وقال راكي فيليبس ، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة : “نحن متحمسون للغاية للإعلان عن الموعد الجديد لنصف ماراثون رأس الخيمة الشهير والمميز. حيث منذ انطلاقته قبل 17 عاماً ، نجح الحدث في خلق مكانته الخاصة على ساحة الجري العالمية ، موجهاً الأضواء الرياضية إلى رأس الخيمة ، ومستقطباً المتفرجين والمتنافسين من كافة القدرات. ويستمر السباق السنوي في إنتاج أبطال عالميين ، بينما يجمع المجتمع المحلي والدولي معًا.

ولا يزال نصف ماراثون رأس الخيمة الوجهة الجاذبة بالفعل إلى الرياضيين العالميين المتحمسون إلى اختبار أنفسهم في ظروف السباق المثالية أثناء استعدادهم لماراثون لندن وأولمبياد باريس. وفي وقت سابق من هذا العام ، كان هناك فوز كيني مزدوج في نصف ماراثون رأس الخيمة ال 16 ، حيث حصل بيرنارد كويتش على لقب النخبة للرجال ، وهيلين أوبيري في حدث السيدات بزمن قدره 58:45 و1:05:05 على الترتيب.

سباق رأس الخيمة 3

وقال بيتر كونيرتون ، المدير العام لشركة Pace Events ومدير سباق النصف ماراثون رأس الخيمة : “يشرفنا أن يتم تكليفنا بتنظيم نصف ماراثون رأس الخيمة ، أحد أبرز الأحداث الرياضية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف : “ان من خلال ادراج سباق طريق بطول 10 كيلومترات إلى الجدول بالإضافة إلى خيار منافسة الفرق من خلال تحدي الشركات ، فإننا نهدف إلى جعل يوم السباق أكبر وأفضل من أي وقت مضى ، وفي الوقت نفسه ضمان استمرار نصف ماراثون رأس الخيمة في جذب المزيد من أفضل عدائي المسافات في العالم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى