رياضة عالمية

دوري أبطال أفريقيا .. تعثر الأندية المصرية والتونسية وسقوط صن داونز أمام مازيمبي

كتب : طارق الجزار

Advertisement

انتهت منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات ، من النسخة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ، أمس السبت ، الموافق الـ 2 من الشهر الجاري.

وشهدت الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ، بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا ، تعثر الأندية المصرية والتونسية ، وسقوط ماميلودي صن داونز ، أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.

Advertisement

المجموعة الأولي

تمكن فريق تي بي مازيمبي الكونغولي ،  من استعاده توازنه بعد الخسارة بهدف نظيف في الجولة الماضية من بيراميدز ، ليحقق الفوز بنفس النتيجة على حساب ماميلودي صن داونز في الجولة الثانية.

واستطاع الفريق الكونغولي أن يحقق الفوز على حساب صن داونز ، بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما أمس ، بهدف دون رد ، سجله جلودي ليكونزا في الدقيقة الـ 60 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وفي المجموعة ذاتها ، سقط فريق بيراميدز المصري ، بهدفين دون رد ، أمام مضيفه نواذيبو الموريتاني ، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت.

وسجل ثنائية نواذيبو كل من سيدي بونا عمار في الدقيقة الـ 4 من الشوط الأول ، وعبد الله عبيد في الدقيقة الـ 90+4.

ومن الصدف العجيبة في هذه المجموعة ، أن الأندية التي حققت الفوز في الجولة الأولي ، سقطت في الثانية ، ليشتعل الصراع على بطاقتي التأهل منها ، ويصبح ترتبيها كالتالي :

01) صن داونز الجنوب أفريقي : 3 نقاط.

02) تي بي مازيمبي الكونغولي : 3 نقاط.

03) نواذيبو الموريتاني : 3 نقاط.

04) بيراميدز المصري : 3 نقاط.

المجموعة الثانية

شهدت المجموعة الثانية ، تعادل كل من جوانينج جالاكسي البوتسواني مع سيمبا التنزاني ، بدون أهداف ، في المباراة التى جمعت بينهما أمس السبت على ملعب الفريق البوتسواني.

وفي اللقاء الثاني في نفس المجموعة ، واصل الوداد المغربي ، عروضه السيئة في النسخة الحالية ، بعد أن سقط بهدف نظيف ، أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفوري.

وسجل هدف الفريق الإيفوري الوحيد ، سانكار ويليام كاراموكو في الدقيقة الـ 72، من الشوط الثاني ، ليتذيل الوداد المجموعة الثانية ، التي جاء ترتيبها كالتالي :

01) أسيك ميموزا الإيفوري : 4 نقاط.

02) جوانينج جالاكسي : 4 نقاط.

03) سيمبا التنزاني : نقطتين.

04) الوداد الرياضي المغربي : بدون رصيد من النقاط.

المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة ، سقط الترجي الرياضي التونسي بثلاثية مقابل هدف وحيد ، أمام نظيره الهلال السوداني ، في المباراة التي أقيمت أمس السبت ، على ملعب بنجامين مكابا ، في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتمكن الهلال السوداني من تحقيق الفوز الأول له في النسخة الحالية ، بعد تفوقه على فريق باب سويقة بثلاثية مقابل هدف.

وجاءت أهداف الفريق السوداني ، عن طريق ، كل من ياسين مرياح لاعب الترجي في الدقيقة الـ 8 من الشوط الأول ، وبعد مرور 15 دقيقة ، عزز محمد عند الرحمن يوسف تقدم المُضيف عن طريق ركلة جزاء ، وفي الدقيقة الـ 78 من عمر المباراة ، سجل بيب عبده ندياي الهدف الثالث.

وجاء الهدف الوحيد لفريق الدم والذهب في الدقيقة الـ 59 من عمر المباراة، عن طريق كيبا سووي.

وسقط النجم الساحلي للمرة الثانية على التوالي ، بنفس النتيجة ، التي تكبدها في الجولة الأولي ، وسط جماهيره ، وعلى ملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس.

وفشل النجم في الاستفاقه من خسارة الجولة الأولي ، ليسقط مجدداً ولكن هذه المرة أمام بترو إتليتيكو الأنجولي ، بهدفين دون رد.

وسجل ثنائية الفريق الأنجولي ، أليكساندري جويديس في الدقيقتين 45+4، و67، ليكون الترتيب لنهائي للمجموعة كالتالي :

01) بترو إتليتيكو الأنجولي : 6 نقاط.

02) الهلال السوداني : 3 نقاط.

03) الترجي التونسي : 3 نقاط.

04) النجم الساحلي التونسي : بدون نقاط.

المجموعة الرابعة

شهدت المجموعة الرابعة، خسارة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثانية أمام فريق ميدياما الغاني بنتيجة(1-2).

ورغم تقدم الفريق الجزائري في نتيجة المباراة ، عن طريق عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة الـ 39 من عمر الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء ، إلا أن الفريق الغاني تمكن في العودة للمباراة ، بعد أن أدرك التعادل في الدقيقة الـ 45 عن طريق دانيال لوموتي.

 

واقتنص الفريق الغاني، الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة ، حيث سجل لاعبه مامودو كامارادين الهدف الثاني في الدقيقة الـ 90+ 4، ليحصد بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

وعاد الأهلي المصري ، بنقطة مخيبة للآمال من تنزانيا ، بعد أن تعادل مع فريق يانج أفريكانز التنزاني ، بهدف لمثله ، رغم إهدار الفريق القاهري العديد من الفرص المحققة.

تقدم الأهلي في نتيجة المباراة في الدقيقة الـ 86 ، عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو ، لكن تعادل الفريق التنزاني في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع عن طريق باكوم زوزوا ، ليحرم الأهلي من تحقيق فوزه الثاني على التوالي ، ويصبح ترتيب المجموعة كالتالي :

01) الأهلي المصري : 4 نقاط.

02) شباب بلوزداد الجزائري : 3 نقاط.

03) ميدياما الغاني : 3 نقاط.

04) يانج أفريكانز : نقطة واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى