رياضة عالمية

دورغبا يقدم لـ “نجم ريال مدريد” الحل لأفضل لمواجهة العنصرية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وجه النجم الإيفوري ديدييه دورغبا ، أسطورة نادي تشيلسي السابق ، الحل الأفضل للبرازيلي فينيسيوس جونيور ، لاعب ريال مدريد الإسباني ، من أجل الرد على هتافات الجماهير العنصرية ضده ، أثناء خوض المباريات.

وقال النجم الإيفوري أمس الخميس ، عبر وكالة “الأنباء الإسبانية” على هامش المشاركة في فاعلية “الدور الذي يمكن أن يلعبه الرياضيون من النخبة لدفع السلام” ، بمقر اليونسكو : “على فينيسيوس أن يتحلي بالشجاعة ومواصلة تقديم أفضل أداء ، لأنها الطريقة الوحيدة للدفاع عن نفسه في الوقت الراهن أن يكون بين الأفضل في العالم”.

Advertisement

وتابع من الصعب أن يبقي أي لاعب في الوضع الصعب الذي يقع فيه فينيسيوس في الوقت الراهن ، خاصة بعد إنهياره من البقاء خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة البرازيل وإسبانيا ، في مارس الماضي ، بسبب الهتافات العنصرية التى تعرض لها.

وأضاف ما يعاني منه فينيسيوس يعود للعولمة التى نعيش فيها ، والشبكات الاجتماعية والأشخاص الذين يختبأون في هواتفهم الجوالة لقول أمور مثيرة للاستياء عبر التحريض على الكراهية للأسف.

وواصل على الجهات المختصة أن تتأخذ الإجراءات القوية في هذا الصدد ، حتى تقل من حدوثه.

وشدد ديدييه دروغبا ، على ضرورة تدخل جميع الهيئات المعنية بكرة القدم حول العالم ، بأن تتدخل من أجل الحسم ، إضافة لطلبه بالتزام الحكومات بالتعامل مع هذه القضية.

وأتم ينبغي على الحكومات التدخل لمعاقبة الأعمال العنصرية ، لأن الفيفا يمكنه فرض عقوبات واليويفا أيضا ، لكن دون إجراءات الحكومات ، في حال عدم تدخلها ، يكون من الصعب تطبيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى